المحتوى الرئيسى

وزير البيئة يؤكد أهمية دفع سياسات التحول الاقتصادي والاجتماعي بأفريقيا

11/17 12:50

شارك الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في قمة القادة الأفارقة بالمغرب.

أكد بيان القمة على ضرورة الاهتمام بإجراءات وسياسات التكيف لدفع التحول الاقتصادي والاجتماعي بأفريقيا.

وتسعى مبادرة القادة الافارقة من خلال القمة الافريقية بالمغرب على ضرورة تفعيل المبادرات ذات الصلة بتغير المناخ مثل المبادرة الافريقية للتكيف في مجال الزراعة، ومبادرة الجدار الأخضر، والغابات في منطقة المتوسط والساحل، والمبادرة الافريقية للطاقة المتجددة، والحفاظ على حوض تشاد،وطالب الإعلان شركاء التنمية بدعم التعاون من خلال إعطاء الدعم الفعال والمحدد لتحقيق هذه الطموحات بزيادة التمويل لتغير المناخ وخاصة التوازن في التكيف من حيث تنمية القدرات ونقل التكنولوجيا.

وقد أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة في كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس الجمهورية في يوم أفريقيا على دعم مصر لطموح القارة الافريقية والتوازن بين التخفيف والتكيف.

وأشار إلي أن هذا المؤتمر يمكن منحه عدة أسماء منها مؤتمر التنفيذ ومؤتمر أفريقيا ومؤتمر التكيف، وذلك لتأثير تغير المناخ على قطاعات مختلفة مثل المياه والزراعة والصحة والطاقة والبنية الأساسية والسواحل.

وفى إطار احتفالية يوم أفريقيا واستمراراً للدور الريادي الذي تلعبه مصر مع المفاوضين الأفارقة ومؤتمر وزراء البيئة الافارقة، تم تقديم المبادرة الأفريقية للتكيف ومحاورها الخاصة بدعم معلومات تغيرالمناخ، ودعم السياسات والمؤسسات الوطنية المسئولة عن التكييف، بالإضافة إلى دعم زيادة الحصول على تمويل التكيف، وتم توضيح أهمية المبادرة الافريقية للتكيف والتنسيق مع شركاء التنمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل