المحتوى الرئيسى

السفارة الفلسطينية في فنزويلا تحيي اليوم الوطني وذكرى إعلان الاستقلال

11/17 12:15

أحيت سفارة دولة فلسطين في فنزويلا، ذكرى إعلان الاستقلال الفلسطيني وإحياء ذكرى، استشهاد القائد الرمز أبوعمار، بمشاركة مدير عام مؤسسة ياسر عرفات، أحمد صبح، ونائب وزيرة الخارجية لشؤون أسيا والشرق الأوسط واقيانيا، فيليكس بلاسنسيا، بالإضافة إلى أعضاء من الحكومة الفنزويلية، وقيادات من الجيش البوليفاري، وأعضاء من البرلمان والسفراء المعتمدين لدى الجمهورية ونخبة من الجالية والطلاب الفلسطينيين.

وألقت سفيرة دولة فلسطين، ليندا صبح، كلمة رحبت فيها باسم الرئيس محمود عباس بالحضور، وأكدت من خلالها على عمق علاقات الصداقة والمحبة بين فلسطين وفنزويلا، وذكرت الحضور بالمآسي التي لا يزال الشعب الفلسطيني يعيشها تحت وطأة سياسات الاحتلال العنصرية والقمعية والتعسفية، ضد الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه، وشددت على أهمية الضغط الدولي على إسرائيل كي تلتزم بالمواثيق الدولية، خصوصًا في ظل تصاعد سياسات الاعتقال والقمع ومصادرة الأراضي وشرعنة الاستيطان ومنع حرية ممارسة الأديان في القدس الشريف.

واستنكرت اعتقال الطفل أحمد مناصرة "14 عامًا" لمدة عام ثم إصدار قرار باعتقاله فعليًا لمدة 12 عامًا، واعتبرته قرارا ينتهك جميع المواثيق الدولية وحقوق الإنسان وحقوق الطفل، وأكدت بأن الانتهاكات الإسرائيلية ستستمر ما لم يكن هناك تحرك دولي لوقفها، مذكرةً بأنه وبمرور ٩٩ عامًا على وعد بلفور يتعين على المجتمع الدولي، أن لا ينسى بأن إسرائيل لم تقم على أرض بلا شعب؛ بل قامت على الوطن القومي الفلسطيني.

بدوره ألقى نائب وزيرة الخارجية، كلمة أكد فيها على عمق العلاقات بين فلسطين وفنزويلا، وجدد الدعم اللامشروط لقضية الشعب الفلسطيني العادلة في جميع المحافل الدولية.

وتطرق المدير العام لمؤسسة ياسر عرفات، في كلمته إلى انجازات المؤسسة في الحفاظ، وفي تخليد ذكرى القائد أبوعمار في الذاكرة الحية للشعب الفلسطيني من خلال نشاطات المؤسسة المتعددة، والتي توجت مؤخرًا بافتتاح متحف ياسر عرفات في التاسع من الشهر الجاري.

كما تحدث عن إنجازات الدبلوماسية الفلسطينية التي أسسها القائد ياسر عرفات بعد مسيرة طويلة من النضال، وحث الدول التي تؤمن بحل الدولتين ألا تكتف فقط بالاعتراف بدولة واحدة وأن عليها أن تعترف بدولة فلسطين.

وأعرب عميد السلك الدبلوماسي ومبعوث الكرسي الرسولي، عن آماله بأن يسود السلام والمحبة، أرض فلسطين والعالم أجمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل