المحتوى الرئيسى

التعاقد مع Expedia يضاعف فرص الترويج عبر الإنترنت

11/17 11:26

واصلت الحشملة الترويجية للسياحة المصرية بالخارج، التى تقودها شركة «JWT»، تكثيف جهودها لعودة السياحة الوافدة من الخارج، بإعلان شركة «Expedia» العالمية- إحدى الشركات الكبرى المساهِمة فى حركة السياحة الدولية على الإنترنت- عن توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة المصرية لجذب الحركة السياحية عبر الإنترنت، وذلك بعد افتتاح مكتبها فى مصر لخدمة الفنادق والحجوزات.

ويُعدُّ «إكسبيديا» من أهم المواقع الإلكترونية التى تقدم الخدمات السياحية فى الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من دول العالم، وتتضمن خدماتها حجز تذاكر مختلف شركات الخطوط الجوية، بالإضافة إلى حجوزات الفنادق والسيارات، وتنظيم الرحلات البرية والبحرية.

وحصل «إكسبيديا» عام 2006 على جائزة ويبي لأقضل موقع سياحة وأسفار عبر الإنترنت، وجائزة سيتفى لأفضل شركة مبتكرة من جمعية رجال الأعمال الأمريكيين.

من جانبه قال هانى شكرى، الرئيس التنفيذى لشركة «JWT مصر» والمسئولة عن الحملة الترويجية للسياحة، إن شركته رشحت التعاقد مع موقع «إكسبيديا»، بالإضافة لبعض المواقع العالمية الأخرى مثل «Booking» ليكونوا جزءًا من الحملة الحالية للترويج للسياحة المصرية.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع موقع «إكسبيديا» على وضع بعض الصور المهمة للأماكن السياحية المصرية فى أماكن مميزة بالموقع، فضلًا عن تقديم خدمة النقل الحى لأى حدث مهم على أرض مصر عبر الموقع.

وقال اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهدف من التعاقد مع موقع «Expedia» تسويق السياحة المصرية عبر الإنترنت على مستوى دول العالم باعتباره موقعًا عالميًّا مهمًّا فى القطاع السياحى.

وأضاف أن تلك الخطوة لا تندرج ضمن ميزانية الحملة الترويجية للسياحة المصرية بالخارج، التى تقودها شركة «JWT»، موضحًا أنهم يستهدفون من التعاون مع الموقع تسويق المنتج السياحى المصرى عبر الشبكة العنكبوتية، بالتعاون مع الموقع الذى أطلقته وزارة السياحة مؤخرًا.

وأشار إلى أنهم يستهدفون التواجد على الإنترنت بحملة مختلفة وميزانية منفصلة عن المرصودة لحملة «JWT»، لافتًا إلى أن هذا التعاقد ستتبعه عدة تعاقدات مع مواقع عالمية أخرى قريبًا.

فى سياق متصل قال يحيى أبو الحسن، رئيس مجلس إدارة شركة ممفيس للسياحة، رئيس المنظمة الدولية للسياحة الإلكترونية، إن «إكسبيديا» من أهم المواقع التجارية فى التسويق السياحى على مستوى العالم.

وأضاف أن تواجد موقع «إكسبيديا» فى مصر بمكتب رسمى، من المؤكد أنه سيكون له دور مهم فى حجز الفنادق وإبراز السياحةالمصرية، مشددًا على ضرورة أن تدرس مصر تجارب الدول الأخرى؛ للاستفادة من الموقع لتتمكن من تحقيق غايتها من هذا التعاون على النحو الأمثل.

وقال رياض الطويل، شريك مؤسس بشركة سمارت إيفنتشر للتسويق الإلكترونى، مؤسس موقع «ترافيل يالا» للتسويق السياحى، إن «إكسبيديا» من أكبر مواقع التسويق السياحى على مستوى العالم، موضحًا أنه كان تابعًا لشركة ميكروسوفت ثم انفصل عنها وأصبح شركة مساهمة ضمَّت مواقع عالمية عديدة إليها ويمتلك شهرة واسعة على مستوى العالم.

وأشاد الطويل بقرار إدارة الموقع تأسيس مكتبٍ لها بمصر؛ لكونه ليس معروفًا فى مصر بقدر كبير، مقارنة بموقع «Booking»، ومن ثم فإن تواجدها الرسمى سيتيح لها القدرة على التعاقد المباشر مع الفنادق وشركات السياحة والطيران، والحصول على أقوى العروض منهم، خاصة أن الأسعار فى مصر غير ثابتة ويتم تعديلها بشكل مستمر.

ولفت إلى أن زُوار الموقع فى العالم يُقدَّرون بنحو 450 مليون زائر شهريًّا، وهو ما يمنحه قاعدة جماهيرية واسعة على مستوى العالم، كما يتميز بأنه يقدم كل الخدمات للسائح ويسهِّل عليه السفر، لذا فإن التعاقد معه سيحقق إفادة عالية للفنادق والمؤسسات العاملة بالسياحة فى مصر ويسهم فى انتشارها عالميًّا، فضلًا عن الترويج الجيد للأماكن السياحية المهمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل