المحتوى الرئيسى

افتتاح وحدتي غسل الكلى والأطفال المبتسرين بحضور محافظ السويس

11/17 09:50

في إطار التزامها باستدامة المجتمعات التي تعمل فيها، افتتحت موانئ دبي العالمية- السخنة وحدتي الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين في مركز طب الأسرة في مستشفى الصباح بمحافظة السويس بعد استكمال أعمال تأسيس وتجهيز الوحدتين بأحدث المعدات الطبية.

حضر الافتتاح أعضاء الإدارة العليا في موانئ دبي العالمية- السخنة، وعدد من كبار المسئولين في الحكومة المصرية ومحافظة السويس.

أقيمت مراسم الافتتاح تحت رعاية وبحضور كل اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، وسهيل البنا- نائب الرئيس الأول ومدير عام منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في موانئ دبي العالمية ، وجون فيوار- المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية – السخنة، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين بما في ذلك اللواء الدكتورمصطفى شحاتة، مدير أمن السويس واللواء أحمد ولي الدين، رئيس أركان الجيش الثالث الميداني والدكتورة نانيس عادل، مستشارة وزير الصحة.

الجدير بالذكر أن موانئ دبي العالمية- السخنة قامت بتمويل أعمال إنشاء وحدتي الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين وتجهيزهما بأحدث المعدات الطبية كجزء من مبادرات الاستدامة التي تنفذها الشركة تحت شعار "معاً من أجل مستقبل مصر".

تضمنت أعمال التطوير تحديث وحدة الغسيل الكُلوي وتزويدها بعشرة أجهزة طبية متطورة، فضلاً عن تطوير وحدة العناية المركزة للأطفال المبتسرين وإمدادها بعشرة حضانات مجهزة بالكامل لرفع كفاءة الخدمة الطبية للمرضى من أبناء محافظة السويس والمناطق المحيطة بها.

تأتي هذه المبادرة تنفيذا لاتفاقية التعاون التي وقعتها شركة موانئ دبي العالمية- السخنة مع وزارة الصحة والسكان في شهر نوفمبر من العام الماضي، والتي نصت على قيام الشركة بكافة عمليات الشراء والتعاقد للمعدات والمستلزمات الطبية بالتعاون مع مديرية الصحة بالسويس. نصت مذكرة التعاون أيضاً على قيام وزارة الصحة والسكان باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل سير العمل بالمشروع، وتقديم الدعم الفني فيما يتعلق بالمواصفات الفنية والطبية للتجهيزات والمعدات المستخدمة.

وبالمناسبة قال سهيل البنا- نائب الرئيس الأول ومدير عام منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في موانئ دبي العالمية:

"تعد التنمية المستدامة في المجتمعات التي نعمل فيها غاية في الأهمية شأنها شأن اهتمامنا بالعمليات التشغيلية لمحطاتنا. نسعى حيثما تواجدنا إلى بناء إرث للأجيال القادمة ونساهم ليس فقط في بناء اقتصادات الدول إنما أيضا في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية. تأتي هذه المبادرة لتؤكد مجددا التزامنا بالسوق والمجتمع المصري."

وخلال مراسم الافتتاح، أعرب جون فيوار، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية – السخنة، عن سعادته بالانتهاء من عمليات التجديد وصرح قائلاً: "نحن سعداء بالانتهاء من تأسيس وتجهيز مركز الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين خلال عام واحد فقط من توقيع اتفاقية التعاون مع وزارة الصحة والسكان. يأتي هذا المشروع في إطار فلسفة الشركة لمبادرات الاستدامة المجتمعية بهدف الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء السويس. إننا في موانئ دبي العالمية- السخنة ننظر لصحة وسلامة المجتمع باعتبارهما من أهم الدعائم لتحقيق الاستدامة المجتمعية."

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل