المحتوى الرئيسى

تقدم للجيش والمقاومة بتعز مع استمرار المعارك

11/17 16:52

أفادت مراسلة الجزيرة باستمرار المعارك لليوم الثالث على التوالي بين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح من جهة وبين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة أخرى، وذلك بعد التقدم الذي أحرزته قوات الجيش والمقاومة ميدانيا من عدة محاور شرق مدينة تعز.

وقالت مصادر ميدانية بالمقاومة إن المعارك لم تتوقف في مدينة تعز (وسط) حيث واصلت المقاومة تقدمها في الجبهة الشرقية والأحياء التي كانت خاضعة للحوثيين، كما قامت بتدمير دبابة تابعة للحوثيين في وادي صالة شرقي مدينة تعز.

وكان الجيش الوطني والمقاومة قد سيطرا الأربعاء على مواقع مهمة بينها المستشفى العسكري في تعز جنوب غربي اليمن إثر اشتباكات عنيفة مع الحوثيين وحلفائهم.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة إن الجيش والمقاومة تمكنا من تطهير حي قريش بالكامل والمستشفى العسكري، ومدرسة النجاح والمباني المجاورة، ومدرسة أسماء، والمركز الثقافي شرقي المدينة.

وفي إب، سقط قتلى وجرحى من مسلحي مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع أثناء صد المقاومة المسنودة بالجيش الوطني هجوما عنيفا على مواقعها في جبهة حمك غرب الضالع.

وطبقا لمصادر ميدانية فإن ثلاثة من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم في صد المقاومة والجيش الوطني هجوما لمليشيا الحوثي وصالح من مواقعها في جبل السور بمنطقة الشعر التابعة لمحافظة إب على موقع منخلة بحمك التابع للمقاومة .

وأضافت المصادر أن مواجهات استمرت لساعات استخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مساء الأربعاء وتجددت اليوم الخميس وانتهت بكسر الهجوم.

من جانب آخر، اندلعت اشتباكات في جبهة مريس شمال الضالع بين المقاومة والحوثيين بالأسلحة المتوسطة بمحيط جبل ناصة أعقبها قصف مدفعي للجيش الموالي للشرعية بمعسكر الصدرين استهدف مواقع وتجمعات للحوثيين في جبل ناصة والمعصر .

كما تواصلت المعارك في مديريتي نهم (شرقي صنعاء) وصرواح التابعة لمحافظة مأرب شرقي البلاد.

وفي الشريط الحدودي لليمن مع السعودية، استمرت المعارك أيضا، وتحدثت مصادر حوثية عن هجوم على بلدة الربوعة في منطقة عسير.

نرشح لك

Comments

عاجل