المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تحرر مطار تلعفر

11/17 01:07

لم يتأخر حسم معركة تحرير مطار تلعفر من قبضة تنظيم «داعش». بضع ساعات أمام القوات العراقية، أمس، كانت كافية لاستعادة السيطرة على القاعدة الجوية إلى الغرب من مدينة الموصل، وفيما كثَّفت من وتيرة عملياتها القتالية ضد التنظيم الارهابي في الأحياء الداخلية للمدينة، أكد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البرزاني أن قوات «البشمركة» لن تنسحب من المناطق التي استعادتها من «داعش».

في المحور الغربي للموصل، أعلنت قوات «الحشد الشعبي» في بيان مقتضب تحرير مطار تلعفر، وجاء في البيان «تزف (قوات الحشد) بشرى تحرير مطار تلعفر بعد معارك شرسة».

أكد القيادي في «الحشد الشعبي» مرتضى الحسين أن مقاتلي «الحشد» استعادوا في طريق وصولهم إلى المطار قرى الحمرة وتل الرمج وتل الصوبان من سيطرة «داعش».

في المحور الجنوبي، قال قائد عمليات «قادمون يا نينوى» الفريق الركن عبد الامير يار الله، إنه تم تحرير قرية تل عاكوب شمال الزاب، موضحاً أن «قطعات الفرقة المدرعة التاسعة كبدت العدو خسائر بالأرواح والمعدات».

وفي المحور الشرقي للموصل، أعلن قائد جهاز مكافحة الارهاب للعمليات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي، اقتحام القوات المشتركة لحي عدن، لافتاً إلى أنه تم تطويق الحي تمهيداً لتحريره.

من جهة أخرى، نقل تلفزيون «روودوا» الكردي عن البرزاني قوله، إن قوات «البشمركة» لن تنسحب من المناطق التي استعادتها من «داعش»، في إشارة على ما يبدو إلى أن الأكراد حريصون على توسيع إقليمهم شبه المستقل شمالاً، ليشمل القرى والبلدات المحيطة التي انتزعوا السيطرة عليها من «داعش».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل