المحتوى الرئيسى

«سهر وفاطمة» يهربان من التكنولوجيا بتزيين الصبار في «cactus crafts»

11/16 22:24

لم يعلما بأن كرههم للتكنولوجيا التى يتعرضان لها فى العمل والبيت، سيكون سببًا غى البحث عن الأعمال اليدوىة، وأن حبهما فى الاستقلال الوظيفى سيكون مشروعا حقيقيا يحمل اسم "cactus crafts"، فاستطاعت "فاطمة وسهر" أن يزينا الصبار ويغيرا حياتهما بالألون.

"سهر وفاطمة" بينهما صداقة من السنوات الأولى لهما فى كلية فنون تطبيقية، جعلتهما يستكملان معا طريقهما في التفكير عن مشروع جديد ومختلف، يجدد طاقتهما بعيدًا عن إرهاق العمل وضجيج الأشخاص، تقول سهر: "وإحنا بنتخرج فى الكلية، عملنا لأصحبنا هدايا تذكارية، كان منها نوت وزهرة الصبار، فعجبت كل الناس، وطلبوا مننا نعمل ليهم زيها تانى، ففكرنا نبدأ فى حاجة خاصة بينا وكانت cactus crafts".

"cactus crafts".. الشغل اليدوى للصبار، مشروع بدأته "فاطمة وسهر" من الصفر، برأسمال لا يتعدى مئات الجنيهات، تقول فاطمة:"كنا بنحوش كل فلوس بتجلنا عشان نكبره"، رغم استمرارهما فى العمل فى إحدى الشركات حتى يستطيعوا الوقوف على رجلهما فى السوق،: "بنشتغل فيه آخر اليوم.. بعيدًا عن التكنولوجيا والكمبيوتر واللاب توب".

"فاطمة وسهر" يصنعان زهور الصبار المزينة بالخيوط والزلط الملون، والنوت بوك المرسومة بالخيط وكثيرا من الإكسسوارات لكن "الصبار" هو الأبرز لهما والأفضل أيضًا، لذلك أطلقوا على مشروعهما cactus".

حتى تجهز زهرة الصبار المزينة، تمر بعدد من المراحل التى تقوم بها "فاطمة وسهر"، بداية من شراء المواد الخام، مرور بتقطيع أوراق الصبار على أشكال مختلفة، وصولا إلى تلوين صندوقها المزخرف بالألوان، تقول سهر: "مافيش حاجة عندنا شبه التانية.. كل الأشكال مختلفة ومميزة".

ساعات طويلة تقضيها "سهر وفاطمة" فى لف الخيط على صندوق أو زهرية الصبار، وساعات أخرى فى تلوينها، غير الوقت الضائع فى البحث عن الخامات: "أحياننا ما بنلقاش الخامات.. ولو موجودة بتكون غالية".

ورغم هذا، استطاعت "فاطمة وسهر" الادخار من المكسب العائد لها، لاستكمال شراء خامات جديدة : "الأول كنا زى أى مشروع بنصرف عليه من شغلنا التانى.. وحدة وحدة بدأ المشروع يكفى نفسه، بس مالناش مكسب عشان بنحوشه لشراء خامات جديدة".

لا يوجد مقر أو شقة صغيرة، تعمل فيها "فاطمة وسهر"، فهما يعملان فى المنزل، لعدم وفرة المال الكافى لتأجير شقة أو جاليرى: "نفسنا فى جاليرى.. بس خطوة مؤجلة.. مستنين نكبر شوى.. وبنحاول الفترة دى.. نوفر فلوس لتأجير شقة نشتغل فيها".

تتواصل "فاطمة وسهر" مع متابعيها من خلال صفحة "cactus crafts" على الفيسبوك، بجانب الـopen day الذى يساعدهما على عرض المنتج: "بنحاول ندور دايمًا على أماكن نعرض فيها شغلنا زى جاليري".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل