المحتوى الرئيسى

محافظ دمياط يستقبل سفير دولة أنجولا

11/16 22:11

بحث الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط والسير انطونيو دي كوستا فيرناندز سفير دولة أنجولا بجمهورية مصر العربية والوفد المرافق له سبل التعاون المشترك بين دولة أنجولا ومحافظة دمياط في شتي المجالات الاقتصادية.

وقد حضر اللقاء النائب محمد الزيني وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وشعبة الأثاث بها.

وصرح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه بأنه سعيد جدًا باستقباله للسفير الإنجولي والوفد المرافق له وان هذه الزيارة سيكون لها أثرًا إيجابيًا في عمل تعاون اقتصادي مشترك بين المحافظة ودولة أنجولا، والتي تحتاج إلي خبرات مصرية في كافة المجالات.

من ناحيته قال السير أنطونيو دي كوستا فيرناندز السفير الإنجولي، إن بلاده تعتبر ثاني أكبر دولة منتجة للبترول بقارة افريقيا بحجم 2مليون برميل يوميا، كما أنها تمتلك سواحل طويلة جدًا علي المحيط الأطلنطي والمحيط الهندي وهو ما جعلها مصدر رئيسي لتصدير الاسماك بأنواعها لقارة أوروبا كما أنها تشتهر بوجود ثروة معدنية هائلة.

وأضاف سفير أنجولا بالقاهرة أن بلاده تحتاج إلي الخبرات المصرية في الزراعة نظرا لخصوبة التربة بإنجولا والمساحات الشاسعة، حيث تبلغ مساحتها مليون و250 الف كم مربع بالإضافة إلي 50 نهرًا بجميع أنحاء البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل