المحتوى الرئيسى

تراجع الطلب على السندات الأمريكية والأوروبية

11/16 19:04

تراجعت الأسهم والسندات الأمريكية والأوروبية، بينما ارتفعت أسعار الدولار بدعم من تكهنات رجحت صعود أسعار الفائدة الأمريكية بأسرع مما توقعه المستثمرون.

وذكرت وكالة بلومبرج أن مؤشر داو جونز الصناعي هبط نزولا من مستوى قياسي مرتفع كما تراجعت الأسهم الأوروبية نزولا من مكاسب استمرت يومين، وقادت البرتغال وإيطاليا تراجع الطلب على الديون في أوروبا، كما هبط الطلب على أذون الخزانة الأمريكية، وارتفع العائد على السندات اليابانية أجل 10 سنوات ليصل إلى أعلى مستوياته منذ فبراير.

ويرجح المحللون حاليا تسبب انتخاب دونالد ترامب في دفع بنك الاحتياط الفيدرالي لرفع الفائدة، بينما كانوا يتوقعون في مطلع نوفمبر الجاري بسبب انتخابه الإضرار بالنظرة المستقبلية للنمو الاقتصادي، والتسبب بالتالي في إبطاء وتيرة رفع الفائدة.

وهبط مؤشر ستاندر اند بورز 500 بنسبة 0.2%، بينما ارتفع  أمس  بنسبة 0.8%، وهبط مؤشر ستوكس أوربا 600 ليتم تخفيض مكاسب بلغت نسبة 0.6%، وارتفع مؤشر مورجان ستانلي آسيا باسيفيك بنسبة 0.3%، كما انتعش مؤشر توبكس الياباني ليصل الى أعلى مستوياته خلال تسعة أشهر، وارتفع مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة لليوم الثاني مضيفا مكاسب بنسبة 0.2%.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل