المحتوى الرئيسى

7 أشياء يستعملها الآخرون للحكم على شخصيتك!.. استخدمها لتفهمهم أكثر

11/16 18:58

منذ اللحظة التي تلتقي فيها أحد الأشخاص للمرّة الأولى، ترغب بسرعة في معرفة من هو هذا الشخص وماذا يُمثّل، ولهذا قد تقف مُترقباً لترى أي الصفات التي يملكها هل الصدق أم اللطف أم الذكاء.

فالالتفات إلى تلك الصفات يساعدك في تقييم ما إذا كُنت راغباً في مواصلة علاقة وطيدة مع هذا الشخص أم لا، كما ينفع بالطبع في حسم قرارات كبرى؛ كالسعي لإقامة علاقة عاطفية، أو توظيف شخص ما أو قبول عرض عمل على سبيل المثال.

إليك أشياء قد يبدو بعضها غريباً؛ ولكن الناس يحكمون على شخصيتك منها، ويمُكنك أيضاً أن تحكم على شخصياتهم من خلالها ومعرفة ما إذا كنت تريد بناء علاقة معهم أم لا، بحسب ما نقلها موقع Life Hack.

بإمكان طريقة وحجم كتابة شخص ما أن تُخبرك بأشياء عنه، هذا وفقاً لدراسة أجرتها مُؤخراً شركة National Pen.

إذ بيّنت أن الأشخاص ذوي الخط الصغير يميلون إلى الخجل والدقة والمواظبة، في حين أن من يحاولون كسب الانتباه يميلون للكتابة بخط أكبر.

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن من يأخذون الأمور على محمل الجد يقومون بالضغط بشدة على القلم أثناء الكتابة، في حين أن من يميلون عادة للكتابة الخفيفة قد يتسمون بالتعاطف والحساسية.

بحسب مقال نشره موقع Psychology Today؛ فاللون الذي تميل لارتدائه يقول الكثير عنك، فمن يختارون عادة اللون الأسود يتسمون بالحساسية، كما أنهم فنانون ويعيرون اهتماماً كبيراً للتفاصيل.

في حين أن من يحبون اللون الأحمر الزاهي يعيشون الحياة على أكمل وجه، ويعملون بجد لتحقيق مساعيهم وأهدافهم.

أما مُحبو الأخضر؛ فيتّسمون بالولاء والحنان، وعادة ما يكون مُحبو اللون الأبيض مُنظمين ومنطقيين، ومن يتخذون الأزرق لوناً مفضلاً فهم مُستقرّون وحساسون ومراعون للآخرين.

بإمكان بعض السلوكيات المُتكررة المُركّزة على الجسد أن تقول الكثير عن شخصيتك، فكيفية استجابة جسدك للمواقف المختلفة سواء بشد شعرك أو عض أظافرك أو الضغط على جلدك قد تعكس نفاد الصبر والإحباط والملل وربما عدم الرضا.

ولنأخذ قضم الأظافر كنموذج؛ فقد رجّحت دراسة أن من يقضمون أظافرهم يميلون إلى السعي للكمال ويشعرون بالتوتر والعصبية.

بحسب خبراء نفسيين، يمكنك الحكم على شخص بطريقة صحيحة فقط بالنظر إلى حذائه.

حيث يقول أومري غيلاث، الذي أعد دراسة بهذا الشأن في جامعة كانساس، إنه بإمكانك تخمين 90% من سمات صاحب الحذاء، مثل مُستوى دخله وميوله السياسية ونوعه وحتى سنّه، فقط بنظرة متفحصة إلى تكلفة الحذاء وطرازه ولونه وحالته.

عيناك هما مرآة روحك، وبإمكانهما قول الكثير عنك، وما تفكر وتشعر به وما إن كُنت مُخادعاً أو مُخلصاً، فوفقاً لدراسات، يُرجّح أن ذوي العيون الزرقاء أقل تواضعاً مقارنة بذوي العيون الداكنة.

وثمة شيء آخر تُخبرك إياه العينان، وهو أن عدم وجود تواصل ثابت يكشف بدوره عن الافتقار إلى ضبط النفس وعن ضعف الإرادة.

تأخرّك أو حضورك مُبكراً إلى لقاء أو مقابلة بإمكانه تكوين انطباع عنك وعن شخصيتك سواء بالسلب أو الإيجاب.

فالحضور مُتأخراً إلى اجتماع مُهم يعني أنك تخلق انطباعاً سيئاً عن شخصك، في حين الحضور مبكراً يعني أنك تكترث لأوقات الآخرين، ويعني أيضاً أنك مُنظم وذو حافز ذاتي.

تبيّن أن الأشخاص ذوي المُصافحة القوية يتركون انطباعاً بالثقة، ويعكسون شخصية قوية وواثقة، ومثل هؤلاء الأشخاص يُرجّح أن يكونوا أكثر انفتاحاً وأكثر تعبيراً عن مشاعرهم، ولا يُحتمل بدرجة كبيرة أن يكونوا هادئين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل