المحتوى الرئيسى

رئيس المخابرات العامة: مصر مستعدة لاستضافة ورعاية حوار وطني فلسطيني

11/16 20:17

استقبل الوزير خالد فوزي رئيس جهاز المخابرات العامة بالقاهرة، وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام الدكتور رمضان شلح، والذي يزور القاهرة حاليا.

وبحث الطرفان آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية، وأطلع وفد «الجهاد»، الوزير، على جهود ومقترحات الحركة لترتيب البيت الفلسطيني وإدارة الصراع مع الاحتلال.

وأكد الوزير خالد فوزي، حرص مصر على وحدة الصف الفلسطيني، ودعمها لكل الجهود التي من شأنها تحقيق الوحدة وتعزيزها بما يحقق المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

كما شدد الوزير، على أن القضية الفلسطينية ومساعدة الشعب الفلسطيني مازالت أولوية في السياسة المصرية.

وفي هذا السياق، أكد عزم السلطات المصرية الاستمرار في إجراءات فتح معبر رفح لتخفيف معاناة أهل القطاع، وقال إن هناك خطوات وتسهيلات إضافية أخرى جاري العمل عليها.

كما أبدى الوزير، استعداد مصر لاستضافة ورعاية حوار وطني فلسطيني بين مختلف القوى والفعاليات للعمل؛ على ترتيب البيت الفلسطيني؛ والاتفاق على برنامج وطني لمواجهة كل التحديات والاستحقاقات القائمة.

من جانبه، استعرض وفد الجهاد ما يعانيه الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وما يقوم به الاحتلال من سياسات وإجراءات قمعية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا في الضفة الغربية والقدس.

وثمن وفد الجهاد دور مصر وجهودها في العمل على وحدة الصف الفلسطيني، ورحب بإجراءات فتح معبر رفح وطالب بتعزيزها بأن يتم فتح المعبر بصفة دائمة لتخفيف المعاناة وتوفير المستلزمات الضرورية للحياة في القطاع.

وأكد الوفد حرص الشعب الفلسطيني على الأمن القومي المصري، وأن تخفيف معاناة شعبنا في قطاع غزة، وتحقيق أمنه واستقراره يعزز الأمن القومي المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل