المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة: انتهاء أعمال المتحف الكبير 2022 ..و150 مليون جنيه لمحطات المياه | المصري اليوم

11/16 18:25

قال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن الدولة في الأعوام الأخيرة بها 1157 مشروع يجري تنفيذها بتكلفة 39 مليار جنيه وهي مشروعات تنفذ على الأرض، ولدينا قطاع مياه الشرب وبعد المتحف الكبير من ضمن هذه المشروعات بتكلفة أكثر من 10 مليارات جنيه، ولدينا 5 محطات مياه ومحطة لتخفيف الضغط في الحوامدية وأخرى في العياط.

وأضاف المحافظ، في مؤتمر صحفي عقده بمجلس الوزراء: «لدينا 3 محطات في المحافظة يناير المقبل والجيزة تضم 20 حي ولدينا كثافة السكان في القناطر والعياط ومنطقة إمبابة وحي بولاق الدكرور وبالتالي مطلوب خدمات كثيرة هناك».

وتابع: «سيكون هناك بنية أساسية وصرف مياه ورئيس الوزراء أتاح لنا 150 مليون في جزء بسيط في الأحياء، وتم إتاحة 70 مليون لمحطات مياه في أبوالنمرس من اتحاد بنوك مصر منحة لا ترد وبالتنسيق مع المجتمع المدني».

وأكد أن المحافظة لا تحصل على تبرعات من أشخاص أو جهات على أن يكون المتبرع هو القائم بالمشروع الذي سيتبرع لإقامته، وأشار إلى أن صندوق العشوائيات دخل في تطوير 6 مناطق وبالتنسيق بين اتحاد بنوك مصر والهيئة الهندسية للتطوير، والمناطق الست هي عزبة الخلايفة وراق والمنيرة الغربية إمبابة ومنطقة وصفط البن والكنيسة ونزلة السيسي وكفر الجبل.

وأوضح أن الوكالة الفرنسية ستطور مناطق منها ميت عقبة وجزيرة الدهب عبر منح 150 مليون جنيه وأغلبها لمياه الصرف وخلاف مشروعات أخرى، وأكد انه سيتم تطوير منطقة المتحف الكبير وموعد المرحلة الأولى في سبتمبر وبها 1000 قطعة أثرية وسينتهي المشروع 2022 ورئيس الوزراء وافق على تخصيص مبلغ مستحقات للشركة العاملة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل