المحتوى الرئيسى

طرائف على هامش قمة المناخ بمراكش

11/16 16:05

تداولات مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب تسجيلات فيديو لأحداث طريفة شهدت قمة المناخ المنعقدة بمدينة مراكش وسط البلاد، ومنها وصول رئيس دولة بالاو بلباس غير معتاد، وطريقة المشي الغريبة لرئيس زيمبابوي، ومنع أفراد الأمن التابع للأمم المتحدة وزيرا مغربيا من دخول مكان انعقاد القمة المستمرة إلى الجمعة.

ودفعت طريقة مشي موغابي ملك المغرب إلى مصافحته بسرعة وبطريقة باردة ودون أن ينظر إلى وجهه أو يبتسم إليه، وقال بعض الناشطين إن رئيس زيمبابوي ربما كان في حالة سكر غير أن آخرين قالوا إن ذلك ناتج عن تقدمه في السن، إذ يبلغ من العمر 92 خريفا.

وكانت للرئيس الزيمبابوي حوادث سابقة، إذ سقط في فبراير/شباط 2015 على مدرج منصة بمطار في بلاده، وفي أكتوبر/تشرين الثاني 2015 كاد يسقط وهو في طريقه لمصافحة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

وقبل ذلك تداول ناشطو التواصل الاجتماعي فيديو بثته التلفزيون المغربي الرسمي لاستقبال وزير الصناعة المغربي مولاي حفيظ العلوي لرئيس جمهورية بالاو تومي رمنجساو عند قدومه لمطار مراكش من أجل المشاركة في قمة المناخ.

واللافت في الأمر أن رئيس بالاو ارتدى زيا غير معهود على رؤساء الدول، فقد ارتدى قبعة رياضية وسروال جينز وحذاء رياضيا وكأنه ليس في مهمة رسمية لتمثيل بلاده التي تصنف ضمن أصغر دول العالم، وهي عبارة عن أرخبيل يضم خمسمئة جزيرة تقع في المحيط الهادي شرق الفلبين.

ومن طرائف هذه القمة العالمية التي شاركت فيها أكثر من مئتي دولة أن أفراد الأمن التابعين للأمم المتحدة التي تنظم القمة بشراكة مع المغرب منع وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش من دخول القاعة التي احتضنت الاجتماع عالي المستوى الذي شارك فيه العشرات من قادة الدول والحكومات، وذلك بسبب عدم حمله شارة تخوله الدخول.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل