المحتوى الرئيسى

مستند│«أنياب الفساد» تطال رئيس وسط الدلتا للكهرباء في إهدار المال العام

11/16 16:03

واقعة جديدة تكشف عنها "التحرير" داخل إحدى شركات إنتاج الكهرباء، حيث كانت شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، محل هذه الواقعة الجديدة والتي تكشف فساد ومحاباة من رئيس الشركة، المهندس محمد العبد لأحد قيادات الشركة، وهو المهندس عوف محمد علي، في واقعة إهدار مال عام.

وفي هذا السياق، قال مصدر داخل أروقة شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء: إن "المهندس محمد العبد رئيس شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، أصدر القرار رقم 1016 لسنة 2016 بتاريخ 17/10/2016 بحفظ التحقيق قطعيًا "لعدم الاهمية"،  فيما نسب للمهندس عوف محمد علي – مدير عام الصيانة الكهربائية بقطاع محطة كهرباء طلخا.

وأضاف المصدر لـ"التحرير"، أن الحفظ جاء لعدم الأهمية، وفقًا لمستند حصلت "التحرير" على نسخة منه، وتتمثل الواقعة في اعتماد صرف عدد 5 براميل زيت محولات bn10 بتاريخ 18/1/2016، وتركهم بساحة المخزن مدة طويلة دون استخدام أو ارتجاع للمخزن، مما نتج عنه قلة عدد الرصيد المخزني لذلك النوع من الزيت رغم عدم الحاجة له في الاستخدام.

وكشف المصدر، أن القطاع القانوني بالشركة رفض مجازاة المدير العام لصرف زيت، وتم إهدار مال الشركة، رغم عدم الحاجة له، وبعد فتح التحقيق، أقدم المدير العام بتفريغ أحد البراميل في محول المدينة السكنية للعاملين وبرميل آخر تم تفريغه في محول المدينة السكنية للمهندسين في محاولة منه للتعتيم على واقعة إهدار المال العام، بينما فشل في استخدام الثلاث براميل المتبقية.

وشدد المصدر، الذي فضَّل عدم ذكر أسمه، على أنه نظرًا لكون المشكو ضده من قيادات الشركة ، فقد تم رفض مجازاته وحُفظ التحقيق - في الوقت الذي يتم فيه مجازاة صغار العاملين على أقل الأسباب بتعليمات عليا حتى ولو كانت الوقائع المتهم فيها صغار العاملين لا تعد إهدارًا للمال العام، بل يتم مجازاة من يتجرأ ويتقدم بشكاوى بحجة الإساءة للشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل