المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده الـ 125 .. تعرف على سبب هروب والدة استيفان روستي به والجريمة الذي إرتكابها في المدرسة

11/16 15:29

تحل الذكرى 125 على ميلاد الراحل إستيفان روستي اليوم الأربعاء 16 نوفمبر، والذي اشتهر بأدوار الشخص الإنتهازي والمنافق في أفلامه .

وكان مشوار إستيفان روستي الفني مليئ بالنجاحات فقد قدم على مدار 40 عاما ما يقرب من 380 فيلما ما بين تمثيل وإخراج وتأليف، وكان من أبرزها "أصحاب السعادة"، و"قلبي دليلي"، و"لبلبل أفندي"، و"عفريتة هانم" .

موقع FilFan.com يرصد ثلاث معلومات عن إستيفان روستي..

- ولد استيفان روستي في 16 نوفمبر عام 1891 في مصر لأم إيطاليه وأب دبلوماسي نمساوي يعمل سفيرا للنمسا بالقاهرة، انتقل استيفان للعيش مع والدته الإيطالية عقب انفصالها عن والده لرفضها العودة معه إلى بلاده بعد أن ترك العمل الدبلوماسي، وقضى استيفان طفولته في مصر مع والدته التي قررت الهروب به إلى الإسكندرية خوفا من محاولة والده لخطفه، وعاشوا في منطقة "رأس التين" حيث التحق استيفان بمدرسة رأس التين الابتدائية، وفي عام 1936 تزوج من سيدة إيطالية تدعي ماري وظل معها حتى وفاته.

- كتب الراحل يوسف وهبي في مذكراته عن استيفان روستي إنه كان يُطلق عليه لقب "دونجوان" لأنه كان شابا جميلا ممشوق الطول، وأكد وهبي في مذكراته أن استيفان كانت تتنافس عليه الأرتيستات الأجانب بسبب إعجابهن به.

- اعترف استيفان روستي بسر فعله في أيام دراسته بمدرسة رأس التين، وقال في تسجيل صوتي له خلال استضافته بالإذاعة في برنامج "كرسي الاعتراف"، ويعتبها جريمة قام بارتكابها وهو في تلميذ، وبسببه تم نقل مدرس إلى الصعيد.

وقال استيفان: "عندما كنت تلميذ في مدرسة رأس التين، عُقبت بأكل عيش حاف، ولكنني عملت حسابي أنني سأجوع بقية الحصص فأرسلت الفراش يشتري لي علبة سردين وبالفعل أحضر السردين واكلته ووضعت العلبة الفارغة تحت مقعدي، وصادف هذا اليوم زيارة رسمية من سعد باشا زغلول وزير المعارف في ذلك الوقت، ودخل الفصل، ووجدته يقترب من المقعد الذي أجلس عليه رغم إنني في الصف الأخير، وأخرج زغلول علبة السردين، وسألني عنها فأجبته علبة سردين أكلتها لأنني كُنت جائع، فسألني بأى حصة أكلتها، وفي هذه اللحظة تخليت عن الحقيقة فعلى الرغم من أنني أكلتها في حصة الرسم، إلا أنني قلت له أنني تناولتها في حصة الإنجليزي لأنني كنت لا أحب مدرسها وبيننا عداوة وتم بعدها توبيخ المدرس، وصدر أمر بنقله إلى الصعيد" .

6 لقطات من كواليس افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ38 .. أبرزها سؤال سما المصري وحذاء إنجى علي

تعرف على مصمم الأزياء الذي ابتكر إطلالات الفنانات في افتتاح مهرجان القاهرة.. أول فستان له من المناديل

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل