المحتوى الرئيسى

وصفتها بالقرد.. استقالة عمدة وست فرجينيا بسبب إهانة لميشيل أوباما

11/16 15:22

أعلن مسؤول في الحكومة الأمريكية أن عمدة مدينة "ويست فرجينيا" بيفرلي ولينجس استقالت من منصبها على خلفية نشر تدوينة عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي تشكل إهانة لسيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما.

وأكدت صحيفة لوس انجلوس تايمز الأمريكية أن عمدة المدينة استقالت بالفعل من منصبها وهي استقالة نافذة بعد قبولها من مجلس المدينة في وست فرجينيا.

وأوضحت الصحيفة أن عمدة وست فرجينيا كتب على موقع التواصل فيس بوك في أعقاب نجاح المرشح  الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية :" سيكون مثير أن يكون هناك سيدة أولى أنيقة وجميلة في البيت الأبيض، أنا تعبت من رؤية قرد يرتدي كعب في البيت الأبيض".

وأثارت التدوينة ردود فعل عنيفة في مواقع التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة الأمريكية حيث طالب سكان المدينة وباقي مدن أمريكا بضرورة استقالة عمدة وست فرجينيا لأنها عنصرية ولم تعد عمدة لكل المدينة لأنها أهانت زوجة رئيس الولايات المتحدة بسبب لون بشرتها.

ووقع 200 ألف شخص في فرجينيا على مذكرة تطالب باستقالة عمدة المدينة بسبب عنصريتها ضد شريحة من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية.

واضطرت عمدة مدينة وست فرجينيا إلى حذف ماكتبته على موقع فيس بوك، مطالبة بعدم نشر أو تداول ما كتبته لأنها لم تقصد توجيه أي إهانة لميشيل أوباما.

وأكدت الينجس أنها تعتذر عن ما كتبته مشيرة إلى أن ما نشرته يأتي في اطار حرية الرأي ولا تقصد وصف ميشيل بالقرد بسبب لو ن بشرتها انما كانت تقصد سلوكها السياسي.

ويمثل الأمريكيون الأفارقة "السود" حوالي 4٪ من 1.8 مليون من سكان ولاية فرجينيا الغربية، وفقا لتعداد الولايات المتحدة .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل