المحتوى الرئيسى

الرئيس و نائب رئيس جمهورية كينيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية بين البلدين

11/16 15:23

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  وليام روتو نائب رئيس جمهورية كينيا بحضور وزير السياحة الكيني. كما حضر المقابلة السيد/ يحيي راشد وزير السياحة.

وصرح السفير/ علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن نائب رئيس كينيا نقل تحيات الرئيس الكيني إلى الرئيس وسلّم سيادته رسالة من الرئيس/ أوهورو كينياتا تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق والتشاور بين البلدين.

كما أعرب نائب الرئيس الكيني خلال اللقاء عن تقدير بلاده للدعم الفني الذي تقدمه مصر في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في عدد من القطاعات، مؤكداً على ما يعكسه ذلك من عُمق روابط الأخوة والتعاون التي تجمع بين البلدين.

وأشار وليام روتو إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون بين الدول الافريقية في المجالات المختلفة، مشيداً في هذا الإطار باستضافة مصر في العام الماضي لقمة التكتلات الاقتصادية الافريقية الثلاثة، وحرصها على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي الافريقي المشترك.

أضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بنائب رئيس كينيا، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين على جميع الأصعدة.

كما طلب نقل تحياته إلى الرئيس الكيني، مشيراً إلى حرص مصر على تعزيز التعاون في كافة المجالات مع جميع الدول الافريقية بشكل عام ودول حوض النيل بشكل خاص.

وأشار الرئيس إلى ضرورة العمل على تكثيف التواصل والتعاون بين الدول الأفريقية والاهتمام بمشروعات البنية الأساسية من أجل تحقيق المصالح المشتركة، مؤكداً على أهمية تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي تجمع بين مصر وكينيا، والارتقاء بالتبادل التجاري بين الدولتين الذي يبلغ 568 مليون دولار حتى يتناسب مع ما يجمعهما من علاقات سياسية متميزة.

كما أوضح سيادته وجود آفاق كبيرة لتعزيز التعاون بين البلدين في عدد من القطاعات، ولاسيما الزراعة والسياحة بالنظر إلى المقومات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان في هذين القطاعين، مؤكداً على مواصلة مصر تقديم دعمها وخبرتها الفنية لكينيا في مختلف المجالات.

وذكر السفير/ علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير علاقات التعاون بين البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل