المحتوى الرئيسى

وحدات حماية الشعب الكردية تنسحب من منبج للمشاركة في تحرير الرقة

11/16 13:46

13:22 16.11.2016(محدثة 13:26 16.11.2016) انسخ الرابط

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية، اليوم الأربعاء، في بيان لها أنها ستنسحب من مدينة منبج السورية إلى شرق نهر الفرات من أجل المشاركة في حملة تحرير الرقة معقل تنظيم "داعش" الإرهابي.

من جانبه وصف المبعوث الأمريكي الخاص بريت ماكغورك هذه الخطوة بأنها حدث مهم.

Milestone: all #YPG units to depart Manbij & return east of Euphrates after local units complete training to maintain security after #ISIL.

— Brett McGurk (@brett_mcgurk) November 16, 2016

 وأكد ماكغورك على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن كل وحدات حماية الشعب الكردية ستغادر منبج بعد تدريب الوحدات المحلية على الحفاظ على الأمن في مواجهة "داعش".

وسيطرت الوحدات الكردية على مدينة منبج السورية بعد معارك مع تنظيم "داعش" الإرهابي مؤخرا، وعقب ذلك أطلقت تركيا عملية "درع الفرات" بزعم تطهير شمالي سوريا من تنظيم "داعش الإرهابي وإنشاء منطقة آمنة هناك، ودعت تركيا القوات الكردية للانسحاب إلى شرق نهر الفرات.

وزير الخارجية التركي: التعاون مع وحدات "حماية الشعب" يعني دعم الإرهاب "وحدات حماية الشعب": تركيا تسعى لتوسيع احتلالها لأراض سورية قصف تركي على أهداف لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية شمالي سوريا مصادر: انسحاب مقاتلي "وحدات حماية الشعب " الكردية إلى شرق الفرات وحدات حماية الشعب الكردية والمعارضة يتبادلون الأسرى

أخبار العالم, أخبار سوريا, وحدات حماية الشعب الكردية, العالم, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا ترفض المشاركة في نظام روما لمحكمة الجنايات الدولية

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسوما برفض روسيا المشاركة في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، ونشرت الوثيقة على بوابة المعلومات الحقوقية الرسمية.

إلغاء قرار وضع رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق على قوائم الترقب والوصول

قضت محكمة مصرية برفع اسم رئيس الوزراء المصري الأسبق المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أحمد شفيق من قوائم الترقب والوصول، والذي صدر بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز الرئيس الأسبق محمد مرسى برئاسة الجمهورية عام 2012.

صواريخ "الرعد"... هل ترغب السعودية توجيه ضربة صاروخية "كونية" لروسيا من أوكرانيا

تعمل أوكرانيا على تطوير منظومة صواريخ باليستية جديدة تحمل اسم "غروم" أي الرعد، حيث ذكرت الصحف الأوكرانية أن المملكة العربية السعودية تشارك في تمويل هذا السلاح بالإضافة إلي شراءه.

السعودية تحاول عرقلة صفقة للنفط بين روسيا والهند

حاولت شركة "أرامكو" السعودية تعطيل صفقة شراء "روسنفط" الروسية لشركة "إيسار أويل" الهندية، بعد منافسة الشركة لشراء مصفاة النفط الهندية، ما اضطر الجانب الروسي لمضاعفة قيمة الصفقة التي أعلنت، اليوم الأربعاء.

تركيا تعين سفيرا في إسرائيل بعد سنوات من أزمة العلاقات بين البلدين

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل