المحتوى الرئيسى

10 أسباب لتناول البنجر كل يوم

11/16 13:36

دراسات عديدة أثبتت أن للبنجر فوائد صحية مذهلة، وأخرها دراسة جديدة أثبتت أن شرب كوب من عصير البنجر  يوفر الطاقة اللازمة قبل رياضة الجري.

فقد وجد الباحثون من جامعة إكستر البريطانية أن الرياضيين الذين شربو كأساً من عصير البنجر قبل بداية سباق جري لمدة 20 متراً استطاعو الركض أسرع ممن لم يتناولوه.

وقال مؤلف الدراسة، أندرو جونز،كما نشر في التليجراف، أن عصير البنجر يزود الجسم بطاقة هائلة في فترة قصيرة تجعل النشاط البدني أفضل، كما أن له فوائد صحية أخري مثل:

في دراسة نشرت عام 2010 وجد الباحثون من جامعة الملكة ماري في لندن أن النترات في البنجر تساعد في خفض ضغط الدم ومكافحة أمراض القلب فهي تساعد الجسم على الاسترخاء وتمدد أوعية الدم وتحسين الدورة الدموية.

 شرب كوب من عصير البنجر يوميا يمكن أن يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ ويساعد على الوقاية من أمراض الشيخوخة مثل الخرف والزهايمر.

البنجر من الاطعمة المفيدة للصحة الجنسية بشكل عام، وأشار الباحثون أن للبنجر مفعول مثل الفياجرا من جلال زيادة مستويات أكسيد النيتريك في الجسم، والتي تقوم بتوسيع الأوعية الدموية وتزيد من تدفق الدم إلي الأعضاء التناسلية.

تناول البنجر يفيد بشكل خاص المطربين والموسيقين الذين يعزفون على الألات مثل البوق أو الكلارينيت، وراكبي الدراجات ومتسلقي الجبال، فقد وجدت الأبحاث أن تناول جرعة من عصير البنجر المركز يمكن أن تساعد في تقوية الجهاز التنفسي بشكل كبير، وتمكنهم من حبس أنفاسهم لمدة تصل إلي 11% أطول من المعتاد.

يحتوي البنجر على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تحسين وظيفة الأمعاء، وتقي من مشاكل الجهاز الهضمي وأهمها الأمساك.

يحتوي عصير البنجر على كمية عالية من النترات التي توقف عملية تسوس الأسنان وتمنع ظهور التجاويف، وذكر بحث سابق أنه يمكن العمل على تباطؤ البكتريا الموجودة في طبقة الترسبات على سطح الأسنان بواسطة أكسيد النتريك الموجود في البنجر.

يحتوي البنجر على مواد كميائية مضادة للالتهابات، لذلك تناول البنجر بصفة دائمة يساعد في علاج مشكلات البشرة مثل حب الشباب والهالات السوداء والنمش، كما أنه مفيد للشعر أيضاً.

يحتوي البنجر على نوعين من  الكاروتينويد (لوتين وزيكثانسين) وهي أحد أهم المواد التي تحافظ على صحة العينين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل