المحتوى الرئيسى

الحشد الشعبي يعلن السيطرة على مطار تلعفر

11/16 13:21

13:03 16.11.2016(محدثة 13:14 16.11.2016) انسخ الرابط

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية أنها سيطرت على مطار تلعفر، غربي الموصل، اليوم الأربعاء، بعد تحرير قرية تل الرمج، بعد أن كان تحت سيطرة مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

قيادي في الحشد الشعبي لـ"سبوتنيك": سندخل سوريا بعد تحرير العراق من داعش

وأصدر الحشد الشعبي بياناً نقلته وسائل إعلام محلية أكد فيه أن "مطار تلعفر سقط عسكرياً بيد قواتنا بعد تحرير قرية تل الرمج التي تبعد 2 كيلومتر عن المطار".

وأضاف البيان "المطار تحت مرمى نيران قواتنا".

وكان النائب البرلماني عن محافظة نينوى، عز الدين الدولة، أعلن، مطلع الشهر الجاري، موافقة القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، على عدم دخول قوات الحشد الشعبي، إلى قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل، خلال عمليات التحرير، مشيراً إلى أهمية إبعاد قوات الحشد الشعبي، عن معركة تلعفر "لما تمر به هذه المنطقة من ظروف استثنائية"، وأكد أن العبادي "أبدى تفهمه لحساسية أوضاع قضاء تلعفر ووعد بمنع قوات الحشد من دخوله".

إلا أن المتحدث باسم الحشد الشعبي، أحمد الأسدي، أعلن منذ أيام انطلاق "الصفحة الثالثة من عمليات تحرير غرب الموصل".

وتتواصل عمليات تحرير مدينة الموصل من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي استولى عليها عام 2014، منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وتشارك في العمليات، القوات العراقية والحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية، وكذلك القوات الجوية للتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة.

"الحشد الشعبي" يحرر قرية مريشة على المحور الغربي للموصل "الحشد الشعبي" يعلن تحرير قرية الركراك غربي الموصل الحشد الشعبي: لسنا بحاجة لدعم الولايات المتحدة (صور)

أخبار العراق اليوم, عمليات تحرير نينوى, تحرير, الحشد الشعبي, داعش, الموصل, نينوى, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريباكوف، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي، جون كيري، يخططان للقاء في عاصمة البيرو، ليما، على هامش اجتماع وزراء خارجية منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ.

صواريخ "الرعد"... هل ترغب السعودية توجيه ضربة صاروخية "كونية" لروسيا من أوكرانيا

تعمل أوكرانيا على تطوير منظومة صواريخ باليستية جديدة تحمل اسم "غروم" أي الرعد، حيث ذكرت الصحف الأوكرانية أن المملكة العربية السعودية تشارك في تمويل هذا السلاح بالإضافة إلي شراءه.

السعودية تحاول عرقلة صفقة للنفط بين روسيا والهند

حاولت شركة "أرامكو" السعودية تعطيل صفقة شراء "روسنفط" الروسية لشركة "إيسار أويل" الهندية، بعد منافسة الشركة لشراء مصفاة النفط الهندية، ما اضطر الجانب الروسي لمضاعفة قيمة الصفقة التي أعلنت، اليوم الأربعاء.

تركيا تعين سفيرا في إسرائيل بعد سنوات من أزمة العلاقات بين البلدين

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الأربعاء، تعيين مستشار الشؤون الخارجية لرئاسة الوزراء كمال أوكم سفيرا لبلاده في إسرائيل في إطار تطبيع العلاقات بين البلدين بعد عدة سنوات من انقطاع العلاقات الدبلوماسية بينهما.

مصر... انخفاض الدولار مرتبط بنجاح خطة الإصلاح الاقتصادي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل