المحتوى الرئيسى

وكيل أوقاف الإسكندرية: أهل الحق استطاعوا كشف حقيقة الطوائف الضالة

11/16 12:50

طالب الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، الأئمة والدعاة المستنيرين والوعاظ بالأزهر الشريف بضرورة رفع صوت الحق عاليا خفاقا من فوق المنابر بتأليف القلوب وكشف الحقائق الإسلامية التي تدعوا إلى توحيد الصفوف ولم الشمل وكذا فصح الجماعات المنحرفة ودعاة الضلالة حتى يكون الناس على بينة من أمرهم فإن هؤلاء جردوا الدين من لبه وللأسف اكتفوا بالانتساب إليه ضاربين بالتسامح الديني عرض الحائط، مؤكدًا على أن أهل الحق استطاعوا كشف حقيقة الطوائف الضالة والجماعات المنحرفة والأفكار المسمومة.

وأشار "نسيم" خلال ندوته في مسجد الكبير بقرية الجزائر بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية، ضمن القوافل الدعوية التي أطلقتها مساء أمس، تحت عنوان "الحلق أبلج والباطل لجلج" إلى أن الإسلام يتقبل الآخر ويتسع للجميع ويتقارب مع كل الطوائف، مؤكدًا على أن الحق والباطل بينهما صراع منذ أن خلق الله الإنسان ولذلك بعث الله الرسل عليهم السلام ليبينوا للناس طرق الهداية فيتبعونها وطرق الباطل فيجتنبونها.

وأكد على أهمية تضافر جهود السادة الأئمة والدعاة لإزالة الأثار التي ترتبت من جراء الدعوات الهدامة في الفترة الأخيرة من بعض القوى المخربة الذين فشلوا في تحقيق أغراضهم الخبيثة والخسيسة.

ووجه حديثه للأئمة قائلًا: "إذا قام الداعية الحق بما أوجب الله عليه من الدعوة والإصلاح ونشر الخير، دفع الله به الشر عن الأمة كلها لأنه كلما قوى الخير واتسعت رقعته أزهق الله الباطل وكان أشبه ما يكون بالزبد الذي يذهب جفاء".

وأضاف "نسيم"، التفاؤل بنصر الله القريب لدعاة الحق آت لا ريب فيه طالما أننا نبتغى وجه الله ثم مصلحة الدين والوطن"وحذر دعاة الباطل الذين لا يعرفون للمثل العليا طريقا ولا للمبادئ مسلكا لأنهم أهل شر ودعاة فتنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل