المحتوى الرئيسى

التوقيع على مذكرة تفاهم لزيادة صادرات مصر الزراعية إلى الصين

11/16 11:04

شهد السفير خالد يوسف قنصل عام جمهورية مصر العربية في شنغهاي مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين جمعية تنمية صادرات الحاصلات البستانية المصرية والشركة الصينية المسئولة عن إدارة إحدى كبرى أسواق توزيع الخضر والفاكهة بمدينة شنغهاي، يتم بموجبها توزيع منتجات مصرية من الحاصلات البستانية، لاسيما الموالح في شنغهاي عبر هذا السوق.

وقال السفير خالد يوسف في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن توقيع مذكرة التفاهم من شأنه أن يسهم في تكثيف حضور المنتج الزراعي المصري في السوق الصينية وزيادة صادرات مصر من المنتجات الزراعية إلى الصين بشكل عام. 

مشيرا إلى أن شنغهاي تستحوذ على أكبر حصة من استهلاك السلع الزراعية المستوردة من الخارج في منطقة شرق الصين، والتي تعد أسرع مناطق الصين نموا في الطلب على واردات السلع الزراعية، في ضوء ارتفاع مستويات المعيشة بها وتركيز المستهلك الصيني المقيم فيها على عنصر الجودة. 

وأضاف يوسف إنه يجري حاليا العمل على توقيع بروتوكول يسمح بدخول العنب المصري إلى السوق الصيني لأول مرة، وهو ما سيزيد من نسبة صادرات مصر الزراعية إلى الصين.

ويأتى التوقيع على مذكرة التفاهم على هامش مشاركة مصر فى معرض "اى فريش" i Fresh التاسع المقام في شنغهاي فى إطار المساعي المبذولة لزيادة حجم صادراتها إلى السوق الصينية، خاصة في مجال السلع الزراعية، التي تتمتع فيها بميزة تنافسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل