المحتوى الرئيسى

طلب إحاطة ضد وزير الصحة بسبب لحوم الحمير

11/16 10:53

تقدمت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة ضد وزير الصحة بشأن ضبط كميات مهولة من لحوم الحمير فى محافظات مصر.

وقالت النائبة خلال طلب الإحاطة، إن حالات ضبط الحمير المذبوحة والمسلوخة فى الآونة الأخيرة تزايدت، وتُعدّ محافظتا كفر الشيخ والمنوفية من أكثر المحافظات التى ضبطت فيها الحمير المذبوحة.

وأشارت إلى أن عدد الحمير المسلوخة التى ضبطت فى كفر الشيخ خلال الـ15 يوما الماضية، نحو 200 حمار، تليها محافظة المنوفية التى تصدرت المشهد أيضًا، إذ وصل عدد الحمير المذبوحة التى تم ضبطها نحو 126 حمارًا خلال الأيام القليلة الماضية، لتليها محافظة البحيرة، ثم الدقهلية والقليوبية.

وأكدت أنه تم ضبط سيارة محملة بـ19 حمارا مذبوحا فى عزبة الأعرج بقرية كفر الباجور، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وعددت النائبة حالات ضبط الحمير المذبوحة لافتة إلى أن أهالى قرية الزوامل ببلبيس بالشرقية ضبطوا شخصين لذبحهم حمارا، كما عثر أهالى قرية العامرة التابعة لمركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، على بقايا حمير مذبوحة ومسلوخة، وتم ضبط سيارة محملة بالحمير النافقة قادمة من كفر الشيخ متوجهة إلى طوخ طنبشا ، وتم ضبطها وتسليمها لمركز الشرطة، وتمكن الاهالى من القبض على سائق السيارة وهى محملة بـ35 حمارًا للمرة نافق.

وأشارت النائبة إلى أنه تم العثور على 40 حمارا مذبوحا ومسلوخا بالمنوفية وتم ضبط سيارة محملة بـ 25 حمار نافق وحى ببركة السبع كما تم ضبط تروسيكل محمل بـ 3 حمير مذبوحة فى القناطر الخيرية و تم العثور على 200 حمار نافق مسلوخ بترعة القاصد بكفر الشيخ وايضا تم العثور على 7 حمير مسلوخة وبقرة أسفل كوبرى مبارك بالمنوفية وتم العثور على 12 حمارا مذبوحا فى إيتاى البارود بالبحيرة.

وتساءلت النائبة اين رقابة السيد وزير الصحة؟ ومديريات الصحة؟، وهل وصل بنا الحال الى أن تكون تجارة لحم الحمير بالسهولة التى من شأنها تنافس أكل لحوم الابقار ؟.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل