المحتوى الرئيسى

استقالة رئيسة بلدية أمريكية إثر تعليق عنصري بحق ميشيل أوباما

11/16 10:42

قدمت رئيسة بلدية كلاي، البلدة الصغيرة في ولاية فرجينيا الغربية بشرق الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، استقالتها بعدما أبدت إعجابها بتعليق عنصري على "فيس بوك" يصف السيدة الأولى ميشيل أوباما بأنها مثل "قردة بكعب عال"، حسبما أفادت وسائل الإعلام.

كانت باميلا رامسي تايلور، التي تعمل رئيسة لهيئة تنموية تابعة للمقاطعة، كتبت عبر صفحتها على "فيس بوك" في معرض تعليقها على فوز دونالد ترامب بالرئاسة أنه "سيكون أمرا منعشا أن نرى في البيت الأبيض سيدة أولى أنيقة وجميلة ومفعمة بالكرامة، لقد سئمت رؤية قردة بكعب عالٍ".

وهذا التعليق لقي على ما يبدو استحسان رئيسة البلدية بيفرلي ويلينغ، التي ردت على تايلور بالقول "لقد أسعدت يومي بام". ولكن سرعان ما عمدت السيدتان إلى إزالة تعليقيهما عن صفحيتهما اللتين لم تعودا كذلك متصلتين بالإنترنت، حسبما نقلت واشنطن بوست عن وسائل إعلام محلية.

وبحسب موظفين في هيئة التنمية في مقاطعة كلاي التي ترأسها تايلور، فإن الاخيرة أقيلت من وظيفتها بسبب تعليقها العنصري، أاما مجلس بلدية كلاي فعقد جلسة طارئة وافق خلالها على استقالة رئيسته، مؤكدًا أنه سيعمل على تعيين خلفًا لها لتولي هذا المنصب للفترة المتبقية من الولاية وهي 3 سنوات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل