المحتوى الرئيسى

تواصل الاحتجاجات الطلابية بأميركا ضد ترامب

11/16 10:41

تظاهر المئات من تلاميذ المدارس الثانوية في واشنطن ونيويورك احتجاجا على انتخاب دونالد ترامب، وتستمر الاحتجاجات الطلابية ولدى فئات أخرى من الأميركيين بعدة ولايات ضد الرئيس منذ انتخابه.

وأطلق التلاميذ تحت المطر الثلاثاء في نيويورك -أمام البرج الذي يحمل اسم ترامب في مانهاتن- هتافات من نوع "لا للكو كلوكس كلان، لا للعنصريين، لا للفاشيين، اصرخوا بقوة نحن نرحب بـاللاجئين".

وقام عشرات العناصر من الشرطة بفرض طوق أمني أمام برج ترامب لمنع التلاميذ الغاضبين من دخوله.     

وفي واشنطن، تظاهر مئات من التلاميذ في ساحة العاصمة حيث المتاحف والمباني الرسمية -وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية- حيث كانوا يريدون التوجه إلى البيت الأبيض.

وباتت تجمعات الاحتجاج هذه شبه يومية أمام برج ترامب منذ انتخاب ترامب رئيسا في الثامن من الشهر الحالي.

وتظاهر آلاف الطلاب والتلاميذ الاثنين بولايات كاليفورنيا وواشنطن (غرب) ومريلاند وكولورادو وبنسلفانيا (شرق) ليشاركوا في مسيرات رددوا خلالها هتافات مناهضة للمواقف التي عبر عنها ترامب ضد المهاجرين والأقليات خلال حملته الانتخابية.

وتظاهر طلاب المدارس الاثنين أيضا في دنفر بولاية كولورادو، ورفعوا شعارات من بينها "اصنعوا السلام لا الحرب". وشملت المظاهرات كذلك مدينة سياتل بولاية واشنطن غربي البلاد، كما خرجت مسيرة ضمت مئات من الطلاب في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون.

وانتقد الرئيس المنتخب الاحتجاجات، واعتبر أن بعضها يقف وراءها "محترفون". وقال لاحقا إن المحتجين ربما يشعرون بالخوف لأنهم "لم يعرفوه بعد".

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل