المحتوى الرئيسى

الأسد: تواجد الجيش التركي على الأراضي السورية نوع من أنواع الغزو

11/16 08:36

يعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن وجود الجيش التركي على الأراضي السورية " غزو" يحق للشعب السوري الرد عليه .

الجيش السوري: سيتم التعامل مع الجيش التركي كقوة احتلال

وقال الأسد في مقابلة مع التلفزيون البرتغالي ، نصه الكامل نشرته وكالة " سانا " السورية: " إنه غزو،  "اي الوجود العسكري على الأراضي السورية" ومن حقنا أن ندافع عن بلدنا، من حقنا الدفاع عن بلدنا ضد أي نوع من أنواع الغزو، لنكن واقعيين، كل إرهابي أتى إلى سوريا، أتى عبر تركيا وبدعم من أردوغان، وبالتالي فإن محاربة أولئك الإرهابيين، هي بمثابة محاربة جيش أردوغان، لا أقول، الجيش التركي، بل جيش أردوغان".

يذكر، أن الجيش التركي أعلن يوم 24 آب/أغسطس الماضي، إطلاق عملية عسكرية تحت اسم "درع الفرات" على الحدود مع سوريا، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي لطرده من المنطقة القريبة من الحدود مع تركيا داخل الأراضي السورية، فيما أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن العملية تهدف لتمشيط المنطقة من الإرهابيين على مساحة خمسة آلاف كيلومتر مربع لإقامة منطقة آمنة لإيواء اللاجئين.

الجيش التركي يقدم الدعم العلني لتنظيم "داعش" الجيش التركي يعاود اقتحامه للأراضي السورية بريف حلب الجيش التركي يعلن مقتل 417 مسلحا كرديا خلال شهرين

أخبار تركيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, تركيا, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الرئيس السوري يرد على سؤال بشأن دور روسيا

أكد الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع التلفزيون البرتغالي أن الوضع الذي تواجهه سوريا الآن أشبه بحرب دولية ضدها وأن الخيار الوحيد أمام بلاده هو الانتصار على الإرهاب.

صحيفة: روسيا تبدع مقاتلة "مرعبة" يتعذر الدفاع ضدها

ذكر خبر منشور على موقع صحيفة بريطانية أن روسيا تقوم بصنع طائرة قادرة على القضاء على "العدو" بواسطة الليزر.

دمشق تطالب بالتحقيق في استخدام الغازات السامة

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا، اليوم الثلاثاء، رسالتين إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، بشأن "ارتكاب المجموعات الإرهابية " جرائم تمثلت باستخدام الغازات السامة، بما في ذلك غاز الكلور في مناطق مدينة حلب، مطالبة بإرسال منظمة حظر الأسلحة الكيميائية خبرائها للتحقيق في حالات استخدام الغازات السامة من قبل هذه المجموعات.

طليقة ترامب ترغب بتولي منصب سفيرة بلادها لدى التشيك

كشفت إيفانا ترامب الزوجة السابقة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن نواياها في أن تكون سفيرة للولايات المتحدة في مسقط رأسها جمهورية التشيك.

الروس بدؤوا باستخراج "نفط المستقبل" من القمامة (صور)

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل