المحتوى الرئيسى

إخلاء سبيل سناء سيف من قسم شرطة السيدة زينب

11/16 04:53

سناء سيف، صورة من صفحتها على الفيس بوك

وكانت نيابة جنوب القاهرة أحالت سناء سيف للمحاكمة العاجلة بتهمة “إهانة عضو النيابة العامة” أثناء التحقيق معها في اتهامات تتعلق بالدعوة لتظاهرات رافضة لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية، وإعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وقالت شقيقتها مني سيف، علي حسابها على موقع توتير، “سناء على الأسفلت”.

وقال مختار منير المحامي الحقوقي إنه أنهى إجراءات الإفراج عن سناء سيف من صباح اليوم وحصل على شهادة من نيابة شرق القاهرة بصحة الإفراج عنها وتم تقديمها لقسم شرطة السيدة زينب الذي تم ترحيلها من سجن القناطر إليه لإنهاء إجراءات الافراج.

وقضت محكمة جنح السيدة زينب في 4 مايو الماضي بحبس الناشطة السياسية سناء سيف ستة أشهر بتهمة “إهانة هيئة قضائية”.

كانت سناء سيف رفضت الإجابة عن أسئلة المحقق أثناء استجوابها في تهمة الاشتراك مع الناشط ياسر القط في توزيع منشورات تحرض على التظاهر للاعتراض على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، وقالت إن “منظومة العدالة فقدت سيادتها على قراراتها والحياد والتزامها بتطبيق العدالة، والسلطة التنفيذية هي اللي بتدير الدولة”.

وصدر ضد سناء سيف وآخرين، في شهر أبريل الماضي، حكم نهائي بالحبس لمدة عامين، في قضية “تظاهرات الاتحادية”، بعد رفض الطعون المقدمة منهم، ثم أفرج عنها بعد صدور عفو رئاسي في أواخر سبتمبر 2015.

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل