المحتوى الرئيسى

"الصقيع" يجبر قيادات مليشيا الحوثي على الهرب من صنعاء

11/16 02:32

قالت مصادر محلية يمنية، الأربعاء، إن العشرات من قيادات الصف الأول في مليشيا الانقلاب الحوثي توجد في محافظة الحديدة، غربي اليمن منذ أكثر من أسبوع هربا من موجة الصقيع القارس الذي يضرب العاصمة صنعاء؛ حيث إن درجة الحرارة إلى درجة مئوية واحدة. 

وذكرت المصادر أن شوارع مدينة الحديدة تشهد انتشارا أمنيا مكثفا وازدحاما غير مسبوقا بمواكب القيادات الحوثية

ووفقا للمصادر فإن قيادات حوثية قامت خلال الأيام الماضية بزيارة مقرات حكومية ومؤسسات في إشارة إلى أن زيارتهم للمدينة تأتي في إطار مهمة رسمية، لكن، ليل الإثنين، قالت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، إن ما يسمى بـ"مجلس القائمين بأعمال الوزراء"، عقد اجتماعا له في محافظة الحديدة.

وظهر القيادي الحوثي" طلال عقلان" عضو ما يسمى باللجنة الثورية والمعيّن من قبلها قائما بأعمال رئيس الوزراء في فعاليات بجامعة الحديدة، فيما ظهر حسين زيد بن يحي، المعين من قبل الجماعة نائبا لوزير الشباب، يتفقد احتياجات مضمار الحسينية للفروسية والهجن، بحسب ما ذكر موقع "يمن برس"

وأكدت المصادر أن القيادات الحوثية قدمت إلى الحديدة مع عائلاتهم، وأن أسعار نبتة "القات المخدرة" ارتفعت خلال الأيام الماضية، وخلافا لجميع من عينتهم الجماعة قائمين بأعمال الوزراء ووكلاء الوزارات الذين انتقلوا منذ أسبوع إلى الحديدة، ظهر القيادي، محمد علي الحوثي، رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا، أمس الإثنين، في مهرجان حوثي في مديرية المراوعة.

ووفقا للمصادر المحلية، فإن محمد علي الحوثي، يتردد بشكل دائم على الحديدة ويمارس عمليات ابتزاز ضد التجار الذين تصل بضائعهم عبر ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الجماعة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل