المحتوى الرئيسى

ماذا قدم محترفو «الإيجيبشن ليج» مع منتخباتهم خلال تصفيات المونديال؟

11/16 00:01

قدم الدوري المصري لكرة القدم، للمنتخبات 6 لاعبين خلال المباريات الدولية الأخيرة، التي أقيمت بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام بروسيا عام 2018.

ويتواجد بالدوري 6 لاعبين أجانب؛ يمتلك فريق سموحة لاعبين من بوركينا فاسو، بينما تمتلك أندية الأهلي لاعبا تونسيا، والمصري لاعبا بوركيني، وطلائع الجيش لاعبا من الجابون، وإنبي لاعبا هندوراسيا.

ويستعرض "اليوم الجديد" ما قدمه اللاعبون خلال مشاركتهم مع بلادهم في التصفيات الأخيرة.

1- علي معلول (لاعب الأهلي)

لعب مع منتخب بلاده تونس، خلال التوقف الحالي، أمام نظيره الليبي، في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، وانتهى بتفوق منتخب نسور قرطاج بهدف دون رد،

ظهير أيسر النادي الأهلي لعب المباراة بأكملها،ورغم أنه لم يصنع أو يحرز أهداف، إلا أنه كان سببا في قيادة فريقه للفوز باللقاء وحصد النقطة السادسة للارتقاء لصدارة المجموعة بالتساوي مع جمهورية الكونغو التي تمتلك نفس الرصيد من النقاط.

2- ثلاثي بوركينا فاسو بالدوري المصري

يلعب بالدوري المصري 3 لاعبين يمثلون منتخب بوركينا فاسو، هم ثنائي سموحة بانو دياورا وباتريك مالو، بجانب لاعب نادي المصري البورسعيدي، موسى داو، والثلاثي كان متواجدًا في مباراة منتخب بلادهم الأخيرة، أمام كاب فيردي، والذي انتهى بفوز بوركينا فاسو بهدفين دون رد،

بانو دياورا، مهاجم سموحة، شارك في اللقاء كاملا، واستطاع تسجيل أول أهداف بوركينا، ومثل خطورة على مرمى الفريق المضيف.

وفي ذات الإطار، الظهير الأيسر باتريك مالو لاعب سموحة، شارك في 45 دقيقة فقط، قبل استبداله بين الشوطين، في حين بقى موسى داو، لاعب وسط المصري البورسعيدي، على مقاعد البدلاء.

بوركينا تحتل حاليا صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بنفس رصيد جنوب إفريقيا، ولكن الخيول الإفريقية تتفوق على الأولاد بفارق الأهداف، ويأتي بعدهما منتخب السنغال برصيد 3 نقاط، فيما تتذيل كاب فيردي المجموعة بدون رصيد.

3-فرانك اونجو نجا اوبامي (طلائع الجيش)

لعب وسط ملعب طلائع الجيش أوبامي مع منتخب بلاده الجابون في مباراته أمام مالي، في إطار المجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

لعب أونجونجا لمدة 15 دقيقة، وحل بديلا خلال اللقاء الذي رفع الجابون رصيده، للنقطة الثانية بالتساوي مع المغرب صاحب المركز الثاني، في حين يحتل المنتخب الإيفواري الصدارة برصيد 4 نقاط، بينما تتذيل مالي المجموعة بدون رصيد.

لاعب الوسط الهجومي الهندوراسي، لفريق إنبي، والذي انضم لمنتخب بلاده أمام بنما في أول لقاءات الدور النهائي من تصفيات أمريكا الشمالية والكاريبي المؤهلة لكأس العالم المقبلة، والتي خسرتها هندوراس بهدف دون رد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل