المحتوى الرئيسى

حصاد الثلاثاء| اعتماد السبت إجازة رسمية وضبط 50 ألف قطعة بسكويت وملبن فاسدة بقنا | قنا البلد

11/15 21:57

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » حصاد الثلاثاء| اعتماد السبت إجازة رسمية وضبط 50 ألف قطعة بسكويت وملبن فاسدة بقنا

شهدت محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث، أهمها رسميًا.. اعتماد السبت عطلة رسمية بمدارس قنا، ضبط 50 ألف قطعة بسكويت وملبن وحلوى منتهية الصلاحية.

رسميًا.. اعتماد السبت عطلة رسمية بمدارس قنا

قال عزت بيومي، وكيل وزارةef="/tags/44028-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85">وزارة التربية والتعليم بقنا، في تصريح خاص لـ “قنا البلد”، اليوم الثلاثاء، إن المديرية اعتمدت بشكل نهائي قرار اعتماد يوم السبت من كل أسبوع إجازةً رسمية بالمدارس التابعة لها، بعد موافقة اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا على القرار، يذكر أن المديرية أرسلت مذكرة تفصيلية إلى الهجان توضح كافة الإجراءات التي ستتخذها المديرية حيال تنظيم الحصص والمناهج، ومنع تكدس الفصول، وكانت المديرية تتنظر موافقة المحافظ لتطبيق القرار.

ضبط 50 ألف قطعة بسكويت وملبن وحلوى منتهية الصلاحية بقنا

ضبطت الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم الثلاثاء، بالتعاون وحدة مباحث تموين نجع حمادي، 50 ألف و880 قطعة بسكويت وملبن وحلوى منتهية الصلاحية قبل بيعها للمواطنين، داخل مخزن بفرشوط، و تلقى اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، إخطارًا بضبط 50 ألف قطعة بسكويت وملبن وشيكولاتة وحلوى متنوعة، منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، داخل مخزن ملك “محمود. م .ح” بمركز فرشوط.

مد فترة الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار إلى 30 نوفمبر الجاري

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق، على مد فترة التقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى المطروحة بنظام الإيجار لأصحاب الدخل أقل من 1500 جنيه شهريا حتى 30 نوفمبر الجاري، كما وافق على مد فترة استقبال طلبات أعضاء النقابات للحجز بمشروع الإسكان الاجتماعى حتى 30 نوفمبر من الشهر الجاري.

ارتفاع أسعار ألبان الأطفال الغير مدعمة لتصل إلى 100 جنيه

قال الدكتور أحمد النقيب، نقيب صيادلة قنا في تصريح لـ “قنا البلد”، إن بعض شركات ألبان الأطفال الغير مدعمة رفعت أسعارها بنسبة أكثر من 40%، حيث وصل سعر عبوة الـ 400 جرام إلى 99 جنيها بدلًا من 60 جنيها، مع احتمالية الزيادة في جميع الأنواع، فضلًا عن ارتفاع أسعار مكملات الغذاء للطفل مثل سيريلاك، وأضاف النقيب، أنه يتوقع زيادة الطلب على عبوات الألبان المدعمة “تحيا مصر” التي يبلغ سعرها 30 جنيها، ما قد يؤدي إلى عدم كفاية الكميات الموجودة لدى الصيدليات، التي توفرها القوات المسلحة.

“تضامن قنا”: تخصيص مليوني جنيه للنكبات والكوارث بالمحافظة

قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إن الوزارة خصصت مبلغ 2 مليون جنيه للنكبات والكوارث بالمحافظة، وأضاف الباز في تصريحات خاصة لـ”قنا البلد”، أن الوزارة Hرسلت الدفعة الأولى، وجاري تعزيز احتياجات المحافظة والدعم في حالة وجود كوارث طبيعية أو سيول، لافتا إلى أنه خُصص جزء من المبلغ عاجل لآثار النكبة والضرر وللمصاب والمتوفي في الطوارئ.

“الأرصاد”: استقرار كامل في الأحوال الجوية بمحافظ قنا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل