المحتوى الرئيسى

مقتل قيادي بـ«بالقاعدة» في قصف جوي بليبيا

11/15 21:48

أعلنت مصادر ليبية مصرع القيادي في تنظيم "القاعدة" بالمغرب العربي عبد المنعم بلحاج الحسناوي والملقب بـ"أبو طلحة الليبي" وستة أشخاص أجانب كانوا معه في أحد المنازل المستأجرة بمنطقة سبها في قصف جوي.

واستقبل قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى مصراتة المركزي قتيلين وتسعة جرحى من قوات "البنيان المرصوص" أصيبوا جراء الاشتباكات ضد تنظيم الدولة "داعش" في مدينة سرت، حسب "الأناضول"، اليوم الثلاثاء.

وجاء في صفحة المستشفى على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنَّ الجرحى إصاباتهم بين خفيفة ومتوسطة وحرجة.

وقال رضى عيسى المتحدث باسم المكتب الإعلامى لعملية "البنيان المرصوص": "وجود مدنيين داخل مواقع الاشتباك في منطقة الجيزة البحرية آخر معاقل التنظيم في سرت، واكتظاظ المستشفى بالجرحى، وطبيعة المنطقة التي تفرض علينا خوض حرب شوارع ضد مقاتلي التنظيم يؤخر عملية التقدم لحسم المعركة".

وأضاف: "العملية تتطلب إعدادًا لوجستيًّا تحسبًا لأي محاولات تفخيخ متوقعة سواءً بزرع الألغام أو عبر الانتحاريين.. العدو الذى نتعامل معه ماكر ومخادع ولا يتردد في تحويل المناطق التي يندحر منها إلى غابات من الألغام".

وأشار إلى أنَّ قوات "البنيان المرصوص" تحاصر الجيزة البحرية بالكامل، وتوغَّلت عدة مرات على أكثر من محور فيها، معتبرًا أنَّ المعركة حُسمت بمحاصرة بقايا "داعش" داخل منطقة محدودة لا تتعدى مساحتها ربع كيلو متر مربع، بعدما كانوا يسيطرون على منطقة مساحتها عشرة آلاف كيلو متر.

ولفت إلى أنَّ أحد جنود قوات حكومة التوافق قُتل وأصيب خمسة بجروح متفاوتة الخطورة فى معارك التى ما زالت متواصلة.

وتعانى ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، من أعمال عنف تحوَّلت إلى صراع مسلح على الحكم، قسّم البلاد بين سلطتين، الأولى حكومة يعترف بها المجتمع الدولي في طبرق، والثانية حكومة مناوئة لها تدير العاصمة طرابلس بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل