المحتوى الرئيسى

لهذه الأسباب تعترض إدارة دورتموند على عودة مخيتريان

11/15 20:33

يمر اللاعب الدولي الأرميني هنريك مخيتريان بأوقات صعبة في فريقه الجديد مانشستر يونايتد منذ انتقاله إليه مطلع هذا الموسم قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، إذ كان من المتوقع أن يلعب مخيتريان دوراً فاعلاً في سعي مانشستر يونايتد للعودة إلى سابق مجده مباشرة بعد انضمامه للنادي الإنجليزي، خاصة وأن صفقة انتقاله بلغت 42 مليون يورو. لكن أداء اللاعب ابن السابعة والعشرين عاماً لم يقنع بعد المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، ليظل ملازماً لمقاعد البدلاء في أغلب المباريات.

أمام هذا الوضع الصعب الذي يمر به مخيتريان، تحدثت تقارير إعلامية عن رغبة ناديه السابق في استعادته. وفي هذا الصدد قالت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية إن توماس توخيل، المدير الفني لبوروسيا دورتموند، يفكر في استعادة نجم خط الوسط مجدداً، خاصة وأنه من أفضل صناع الأهداف في أوروبا خلال الموسم الماضي. بيد أن هناك الكثير من المعطيات تضعف من احتمال عودة مخيتريان إلى أحضان ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، وفي مقدمتها "الطلاق" غير الودي الذي فرّق بين مخيتريان ودورتموند الصيف الماضي.

مخيتريان بقميص فريق الجديد مانشستر يونايتد

وعلى الرغم من أن دورتموند معروف بفتح أبوابه من جديد أمام لاعبيه العائدين بعد أن فشلوا في أندية أخرى، مثل نوري شاهين والياباني شينغي كاغاوا ومؤخراً ماريو غوتسه، إلا أن الوضع بالنسبة لمخيتريان يبدو مختلفاً - فالدولي الأرميني قطع حبل الود بينه وبين دورتموند قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد، حين أصر ووكيل أعماله على الرحيل عن دورتموند والتوجه للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، معتبرين أن دورتموند أقل من طموحات اللاعب.

ورغم إعلان إدارة دورتموند استعدادها لزيادة راتب مخيتريان، إلا أنها لم تفلح في إقناعه بالبقاء، ما سبب إحراجاً للمشرفين على الفريق "الأسود والأصفر" الذين كانوا قد وعدوا جمهور النادي بعدم بيع أي لاعب أساسي آخر بعد انتقال ماتس هوميلس إلى بايرن ميونيخ وجوندوجان لمانشستر سيتي. لذلك، أكد رئيس نادي دورتموند، هانس يوآخيم فاتسكه، بأنه لن يسمح أبداً بعودة مخيتريان لصفوف فريقه، مضيفاً، في إشارة إلى الوضع الحالي لمخيتريان في مانشستر يونايتد: "أي لاعب ذكي يجب أن يضع في حسبانه طبيعة البيئة التي سينتقل إليها ... حينما تتأقلم مع ناديك وتتعود على الأجواء التي أخذت وقتاً من أجل التأقلم عليها، فمن الغريب أن تترك هذا وترحل".

من جهته، شدد هنريك مخيتريان في وقت سابق أنه لن يستسلم وسيواصل العمل بقوة من أجل الحصول على فرصة للعب بانتظام مع فريقه مانشستر يونايتد.

يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند السابق من أكبر النجوم الذين سيفتقدهم عشاق الدوري الألماني في الموسم الجديد . أعلن كلوب رحليه عن دروتموند في أبريل/ نيسان الماضي بعد سبع سنوات قضاها مع "أسود فيستفاليا" أحرز معهم فيها لقب الدوري مرتين، 2011، و2012، ولقب الكأس 2012 ووصل للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2013.

وجه آخر من دورتموند سيغيب هذا الموسم عن البوندسليغا هو الإيطالي تشيرو ايموبيلى، مهاجم الفريق. دفع فيه دورتموند حوالي 20 مليون يورو ليعوض انتقال ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونيخ، لكن ايموبيلى خيب الآمال فتمت إعارته في الموسم الجديد إلى نادي إشبيليه الأسباني، بعد عام فقط من وصوله إلى دورتموند.

باستيان شفاينشتايغر نجم منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق هو وجه مهم جدا سيغيب عن البوندسليغا ، وقد فاجأ الجميع وانتقل إلى مانشيستر يونايتد الإنجليزي بعد 17 عاما أمضاها في صفوف بايرن ميونيخ. يبلغ راتب شفاينشتايغر في مانشستر يونايتد 10 ملايين يورو سنويا، كما أنه سيكون بجوار مدربه السابق في بايرن لويس فان خال، الذي تربطه به علاقة قوية.

وإضافة إلى شفاينشتايغر فرط بايرن ميونيخ في نجمه المخلص كلاوديو بيزارو (36 عاما). ورغم أن بيزارو هو أفضل هداف أجنبي في تاريخ الدوري الألماني لم يجد لاعب منتخب بيرو من يتعاقد معه من أندية البوندسليغا. وكان هناك مؤخرا حديث عن انتقاله إلى هامبورغ لكن المبلغ الذي يفترض أن يتقاضاه (2.7 مليون يورو سنويا)، يمثل مشكلة بالنسبة للنادي.

المهاجم البرازيلي الشاب روبيرتو فيرمينو نجم هوفنهايم السابق يغيب هو الآخر عن اضواء البنودسليغا فقد انتقل إلى ليفربول الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 41 مليون يورو، وتعد الأغلى في تاريخ الدوري الألماني. كان عقده يمتد مع هوفنهايم حتى عام 2017 لكن أموال الدوري الإنجليزي وجدت ترحيبا لدى هوفنهايم.

هامبورغ بدوره تخلّى عن رافاييل فان دير فارت قائده ونجمه المدلل السابق. وكان هامبورغ قد عرض عليه منصبا إداريا في الفريق لكنه فضل مواصلة مشواره الكروي في إسبانيا، حيث انتقل إلى بيستيس إشبيليه. ومعلوم أن والد رافاييل هولندي أما أمه فأسبانية من الأندلس. كان فان دير فارت دائما نجما ساطعا يشغل الاعلام، لكن خفوت نجمه لم يخفف عنه اضواء الاعلام، وهذه المرة بسبب حياته الخاصة.

بعد تسعة أعوام قضاها في البوندسليغا سيغيب النجم التونسي كريم حقي عن البطولة التي عشقها. حيث انتقل في الموسم الجديد إلى فورتونا دسلدورف، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بألمانيا. قضى حقي السنوات الماضية في بايرليفركوزن وهانوفر وشتوتغارت وكان وجها عربيا مالوفا في الدوري الألماني.

وجه عربي آخر ستفتقده ملاعب البوندسليغا هو اللاعب النرويجي المغربي الأصل محمد عبداللاوي نجم شتوتغارت السابق، ومنتخب النرويج، الذي عاد إلى بلده في الموسم الجديد بعد خمس سنوات في الدوري الألماني. بدأ عبداللاوي مسيرته في ألمانيا مع هانوفر قبل أن ينتقل إلى شتوتغارت. وسيلعب في الموسم الجديد مع نادي فوليرينغا، أحد أكبر الأندية النرويجية.

جيفرسون فارفان نجم منتخب بيرو وشالكه الألماني السابق ترك هو الآخر منافسات البوندسليغا متوجها إلى الدوري الإماراتي من بوابة نادي الجزيرة. وانضم فارفان إلى الجزيرة الشهر الماضي لمدة ثلاثة مواسم، مقابل ستة ملايين يورو. وكان شالكه يأمل من خلال المال أن يحصل على شدران شاكيري لكن شاكيري ذهب إلى ستوك سيتي الانجليزي.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل