المحتوى الرئيسى

صورة- سامح الصريطي يحضر افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي مع ابنته

11/15 19:28

حرص الفنان سامح الصريطي على حضور الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بمصاحبة ابنته.

والتقطت عدسات المصورين وصول سامح الصريطي على السجادة الحمراء بمصاحبة ابنته الممثلة ابتهال، التي شاركت في العديد من الأعمال أشهرها شخصية "شحاتة" التي جسدتها في مسلسل "السبع وصايا" وشخصية "نصرة" في فيلم "فتاة المصنع"، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسلي "ليلة" و"الكبريت الأحمر".

وكان اللافت للنظر أن الصريطي اختار رابطة عنق بنفس لون فستان ابنته، ليظهرا كثنائي في افتتاح المهرجان.

ويبدأ الحفل بكلمة مهداه للراحل محمود عبد العزيز التي قررت إدارة المهرجان أن تُهديه الدورة الحالية، ثم يصعد إلى المسرح محمود حميدة الرئيس الشرفي للمهرجان، وماجدة واصف رئيسة المهرجان، ثم يدعو وزير الثقافة حلمي النمنم للصعود ليفتتح الدورة الـ 38 من المهرحان.

وبعد افتتاح الدورة الجديدة تبدأ الفقرة الفنية بعنوان "صوت السينما" بغناء نسمة محجوب، ثم يتم الإعلان عن اسماء المكرمين بجائزة فاتن حمامة للتميز ليصعد المخرج الألماني كريستيان بتزولد، والدكتورة شن المستشارة الثقافية الصينية في القاهرة التي تتسلم الجائزة عن المخرج الصيني جيا زان كيه، ثم يصعد الممثل المصري أحمد حلمي ليتسلم جائزته ومن المعروف عن أحمد حلمي في كل تكريم له يصعد ويُلقي كلمة كوميدية ولكن هذه المرة هل يفعل حلمي ذلك أم ستكون كلمته حزينه على الراحل محمود عبد العزيز، ثم تُلتقط للجميع صورة تذكارية قبل عودتهم إلى أماكنهم.

ثم يتم الإعلان عن اسماء الفائزين بجائزة فاتن حمامة التقديرية، ستكون للمرة الأولى الذي يغيب في محمد خان عن عالمنا بعد رحيله، ويتسلم جائزته نجله حسن خان وكريمته نادين خان، كما يصعد المخرج المالي الشيخ عمر سيسوكو، والمنتج الفلسطيني حسين القلا بينما يتم الإعلان عن تأجيل تكريم الممثل المصري يحيي الفخراني إلى حفل الختام لسفره إلى الخارج ثم يلتقطوا الصورة التذكارية.

ويتم تقديم مسؤولي البرامج الموازية وهم د. محسن التوني وسعد هنداوي مدير مسابقة "سينما الغد الثالثة للأفلام القصيرة" ولجنة التحكيم، ومحسن ويفي وأحمد حسونة مدير "أسبوع النقاد" ولجنة التحكيم، بالإضافة إلى مسعد فودة نقيب السينمائيين وسيد فؤاد مدير برنامج "آفاق السينما العربية " ودعوة أعضاء لجنة تحكيم آفاق السينما العربية والتنويه إلى حضور أعضاء بقية اللجان في حفل الختام وبعد الصورة التذكارية يتم تقديم لجان التحكيم الدولية.

ومع الساعة الثامنة مساء يتم دعوة أسرة الفيلم المصري "يوم الستات"، الذي يُشارك في المسابقة الرسمية، حيث يصعد فريق الفيلم إلى خشبة المسرح لتحيه الحاضرين، وينضم للفريق محمود حميدة ليلتقط الجميع الصورة التذكارية قبل بدء الاستراحة التي يعقبها عرض الفيلم.

القاهرة السينمائي 38 .. إلهام شاهين: "يوم للستات" بدأ تحضيره منذ 6 سنوات ويُعد فيلم رقم 100 في مشواري السينمائي

المخرج محمد النجار يبكي على روح محمود عبد العزيز في إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.. وهذا هو أفضل مشهد يحبه

بالصور- مادلين طبر بشريطة سوداء حدادا على روح محمود عبد العزيز

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل