المحتوى الرئيسى

مقتل القيادى بالقاعدة «أبو طلحة» فى قصف جوي على مدينة «سبها»

11/15 19:28

أعلنت أمس مصادر ليبية مصرع القيادى فى تنظيم «القاعدة» بالمغرب العربى، عبدالمنعم بلحاج الحسناوى والملقب بـ«أبوطلحة الليبى» و6 أشخاص أجانب كانوا معه فى أحد المنازل المستأجرة بمنطقة سبها.

واستقبل قسم الحوادث والطوارئ فى مستشفى مصراتة المركزى قتيلين و9 جرحى من قوات «البنيان المرصوص» اصيبوا جراء الاشتباكات ضد تنظيم «داعش» الإرهابى فى مدينة سرت. وجاء فى صفحة المستشفى على موقع «فيسبوك» أن الجرحى إصاباتهم بين خفيفة ومتوسطة وحرجة.

وقال رضى عيسى، المتحدث باسم المكتب الإعلامى لعملية «البنيان المرصوص»: إن وجود مدنيين داخل مواقع الاشتباك فى منطقة الجيزة البحرية آخر معاقل التنظيم فى سرت، واكتظاظ المستشفى بالجرحى، وطبيعة المنطقة التى تفرض علينا خوض حرب شوارع ضد مقاتلى التنظيم، يؤخر عملية التقدم لحسم المعركة.

وأضاف «عيسى» أن العملية تتطلب إعدادا لوجستيا تحسباً لأى محاولات تفخيخ متوقعة، سواء بزرع الألغام أو عبر الانتحاريين». معتبراً العدو الذى نتعامل معه ماكرا ومخادعا ولا يتردد فى تحويل المناطق التى يندحر منها إلى غابات من الألغام». وأشار إلى أن قوات البنيان المرصوص تحاصر «الجيزة البحرية» بالكامل، وتوغلت عدة مرات على أكثر من محور فيها. واعتبر أن المعركة «حُسمت بمحاصرة بقايا «داعش» داخل منطقة محدودة لا تتعدى مساحتها ربع كيلو متر مربع، بعدما كانوا يسيطرون على منطقة مساحتها عشرة آلاف كيلومتر». وأعلن أن أحد جنود قوات حكومة التوافق قُتل وأصيب 5 بجروح متفاوتة الخطورة فى معارك التى ما زالت متواصلة.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي، ممثل الرئيس الخاص إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، خلال محادثة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسى الليبى، أحمد معيتيق، استعداد موسكو للمساهمة فى دفع العملية السياسية فى ليبيا لتحقيق مصالحة وطنية مستدامة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل