المحتوى الرئيسى

تقرير.. رقم تاريخي للسعودية رغم الهزيمة من اليابان

11/15 18:07

حقق المنتخب السعودي رقما قياسيا برغم الخسارة 2-1 أمام اليابان في ختام مباريات مرحلة الذهاب من المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2018 عن قارة آسيا

الاتحاد السعودي يقرر الاحتجاج على حكم اليابان

تصرف حضاري من جماهير السعودية بعد الخسارة من اليابان

وسجل المنتخب السعودي أهدافاً في أول 5 مباريات خاضها في التصفيات حتى الآن، في شباك تايلاند والعراق وإستراليا والإمارات واليابان على التوالي، وهو إنجاز يحققه الأخضر لأول مرة في تاريخه.

وسجل الأخضر هدفاً في تايلاند و2 في العراق ومثلهما في إستراليا و3 في الإمارات وهدف في اليابان.

وبدأت مشاركة الأخضر في تصفيات المونديال عام 78 ولم يسجل في اللقاء الثالث الذي خسره 3-0 من إيران، ثم في 82 خسر أول لقاء في المرحلة النهائية 1-0 من الكويت، وفي التصفيات التالية تعادل سلبياً مع الإمارات في أول لقاء في التصفيات ثم ودع التصفيات بالخسارة إياباً 1-0.

وفي تصفيات مونديال 90 لم يسجل الأخضر في ثالث لقاء بالمرحلة النهائية وتعادل سلبياً مع الإمارات، ثم في 94 وفي المرحلة النهائية تعادل 0-0 مع اليابان في أول لقاء، وفي تصفيات 98 خسر 1-0 في اللقاء الثالث ضد الصين.

وفي المرحلة النهائية في تصفيات مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 خسر الأخضر 2-0 من إيران في الجولة الثانية، وفي 2006 تعادل الأخضر سلبياً في الجولة الثالثة للمرحلة النهائية مع الكويت.

وفي تصفيات 2010 خسر الأخضر ثالث لقاءات المرحلة النهائية 2-0 أمام كوريا الجنوبية، بينما لم يصل للمرحلة النهائية من الأصل في التصفيات المونديالية لبطولة 2014.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل