المحتوى الرئيسى

جدل بشأن منشور في فيسبوك وصف ميشيل أوباما بـ"القردة"

11/15 18:02

جدل بشأن منشور في فيسبوك وصف ميشيل أوباما بـ"القردة"

15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016

تسبب منشور عنصري ضد ميشيل أوباما عبر موقع فيسبوك في جدل كبير، خاصة لضلوع عمدة أحد البلدات في ولاية فيرجينيا الغربية في الأمر.

وتتولى والينغ منصب عمدة بلدة كلاي، التي يبلغ تعداد سكانها 491 شخصا. وبحسب تعداد السكان لعام 2010، لا يعيش بالبلدة أي مواطنين من أصول أفريقية. ويعيش في مقاطعة كلاي تسعة آلاف شخص، أكثر من 98 في المئة منهم من البيض.

وانتشرت التدوينة في وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية. ودُشنت وثيقة احتجاجية تطالب بمقاضاة المرأتين، وقع عليها أكثر من 85 ألف شخص.

وذكرت جريدتا واشنطن بوست ونيويورك دايلي نيوز أن تايلور أُقيلت من منصبها الاثنين.

وقالت تايلور لإحدى وسائل الإعلام المحلية إنها على وعي بأن منشورها عبر فيسبوك "يمكن تفسيره على أنه عنصري، لكن قصدي منه لم يكن كذلك على الإطلاق،" وإنها كانت تعبر عن رأيها الشخصي في عناصر الجاذبية، وليس لون بشرة الشخص.

Image copyright WHITE HOUSE Image caption السيدة الأولى الحالية والمقبلة التقتا في البيت الأبيض عقب الانتخابات

وأضافت أنها تفكر في اتخاذ إجراء قانوني ضد أشخاص رفضت ذكر اسمائهم، بدعوى التشهير.

وتدير تايلور مجموعة "تنمية كلاي كاونتي"، التي تحصل على منح مالية من الولاية والسلطات الفيدرالية، وتخدم المسنين والسكان من أصحاب الدخول المحدودة.

كما ذكرت والينغ في بيان أن تعليقها "لم يكن الهدف منه عنصري بالمرة". واعتذرت عن خروج التعليق عن السياق.

وتابعت: "قصدت من التعليق أن يومي أصبح سعيدا بسبب التغيير في البيت الأبيض. أعتذر بشدة عن أي ضرر تسبب فيه هذا التعليق. ومن يعرفونني جيدا يدركون أنني لست عنصرية على الإطلاق."

وقال مدير المكتب المحلي لرابطة الوطنية لتقدم الأشخاص الملونين، أوينز براون، إنه "من غير المريح استمرار مثل هذه التلميحات العنصرية. وللأسف، هذا هو الواقع الذي نتعامل معه في الولايات المتحدة اليوم. ولا نسمح بوجود مثل هذه التصرفات في ولايتنا."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل