المحتوى الرئيسى

عريقات: متمسكون بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

11/15 17:43

17:29 15.11.2016(محدثة 17:35 15.11.2016) انسخ الرابط

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، تمسك الشعب الفلسطيني بحقه في إقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه وإصراره على استعادة كامل حقوقه المشروعة، لافتاً إلى أن إحياء الفلسطينيين هذه الأيام للذكرى الثامنة والعشرين للاستقلال تعبر عن هذا الموقف.

عريقات يدعو إلى دعم عقد مؤتمر دولي للسلام بكامل الصلاحيات

وقال عريقات، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، "على العالم أن يتذكر الألم والظلم التاريخي على شعبنا الفلسطيني الذي عانى مرار سنوات من الاحتلال، كذلك الألم والتشريد الذي يعانيه الفلسطينيون في مخيمات اللجوء جراء الاحتلال"، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في هذا الصدد.

وأدان عريقات المحاولات الإسرائيلية المتواصلة للقضاء على الهوية وعلى الوجود الفلسطيني بسن بتشريع قوانين عنصرية تقنن الاستيطان وتمنع رفع الأذان في مدينة القدس، مؤكداً تمسك القيادة الفلسطينية بعقد المؤتمر الدولي للسلام من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي من أراضي الدولة الفلسطينية المنشودة.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية تعتزم التوجه لمجلس الأمن الدولي لتقديم مشروع قرار يدين الاستيطان واعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين العُزل.

وشدد عريقات على أن العام الحالي سيشهد تحولا في المشهد الفلسطيني يتمثل بترتيب البيت الداخلي وإتمام ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية.

يذكر أنه في مثل هذا اليوم من عام 1988، أعلن  الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات من قصر الصنوبر بالعاصمة الجزائرية، قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال عرفات: "المجلس الوطني الفلسطيني يعلن باسم الله وباسم الشعب العربي الفلسطيني قيام دولة فلسطين فوق أرضنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

ونصت الوثيقة، التي حررها الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، على "مواصلة النضال من أجل جلاء الاحتلال، وترسيخ السيادة والاستقلال".

عريقات: إسرائيل توفر الغطاء الرسمي والحماية للمتطرفين عريقات يدعو فرنسا للعمل الجدي لعقد المؤتمر الدولي للسلام عريقات: لا فرق بين مقاتلي "داعش" وجنود الاحتلال الإسرائيلي صائب عريقات: الحكومة الإسرائيلية تجاوزت كل الخطوط الحمراء عريقات: استمرار الاحتلال الإسرائيلي وصمة عار في جبين المجتمع الدولي

أخبار فلسطين, صائب عريقات, إسرائيل, فلسطين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يعطي توجيهات لوزارة الدفاع للبدء بعمليات واسعة في سوريا

طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من وزير الدفاع سيرغي شويغو تنفيذ خطة محكمة لحماية القوات الجوية والبحرية الروسية المتواجدة بالقرب من سوريا.

دمشق تطالب بالتحقيق في استخدام الغازات السامة

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا، اليوم الثلاثاء، رسالتين إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، بشأن "ارتكاب المجموعات الإرهابية " جرائم تمثلت باستخدام الغازات السامة، بما في ذلك غاز الكلور في مناطق مدينة حلب، مطالبة بإرسال منظمة حظر الأسلحة الكيميائية خبرائها للتحقيق في حالات استخدام الغازات السامة من قبل هذه المجموعات.

طليقة ترامب ترغب بتولي منصب سفيرة بلادها لدى التشيك

كشفت إيفانا ترامب الزوجة السابقة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن نواياها في أن تكون سفيرة للولايات المتحدة في مسقط رأسها جمهورية التشيك.

الروس بدؤوا باستخراج "نفط المستقبل" من القمامة (صور)

في يونيو/تموز 2010، أعدت مفوضية الاتحاد الأوروبي قائمة بالمواد الأساسية، ذات الأهمية الاستراتيجية التي لا غنى عنها في إنتاج التكنولوجيا المتقدمة.

صواريخ "باستيون" تحمي سواحل سوريا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل