المحتوى الرئيسى

''تحالف ستار الدولي للطيارين'': لا داعي للقلق من الوضع الأمني بمصر

11/15 19:18

كتب - مصطفى المنشاوي :

قال كابتن طيار رونبلات، رئيس تحالف ستار للطيارين المدنيين، إن دول أعضاء التحالف اختارت بالإجماع أن يكون انعقادها هذا العام بمصر لدعم نقابة الطيارين المدنيين.

وأضاف رئيس تحالف الطيارين لمصراوي، الثلاثاء، أنه سعيد بإقامة المؤتمر بمصر، مضيفًا أن الحديث عن الوضع الأمني بأنها غير مستقر كلام غير صحيح ولا داعي للقلق من قبل بعض الدول.

وقال كابتن شريف المناوي رئيس رابطة الطيارين، إن جدول أعمال المؤتمر يتضمن رفع مستوي السلامة الجوية علي الطائرات من خلال زيادة ساعات الراحة للطيارين وتحسين بيئة العمل وكذلك تكثيف الشركات لبرامج تدريب الطيارين من أجل رفع الكفاءة الفنية والعملية.

يذكر أن النقابة العامة للطيارين المصريين، ورابطة طياري الخطوط الجوية المصرية،المؤتمر الدولي لتحالف ستار، بحضور 50 طيار يمثلون 28 شركة طيران من مختلف دول العالم، وذلك من خلال فعالياته التي تستمر لمدة ثلاثة ايام كافة القضايا التي تتعلق بالطيارين

وأضاف المناوي في تصريح لمصراوي، أن المؤتمر يناقش اللوائح الداخلية والوضع الحالي لكل شركة من الشركات الأعضاء في التحالف والتي من بينها شركة مصر للطيران مؤكدا أن انعقاده في مصر في هذا التوقيت يعد تنشيط للسياحة وأرسال رسالة للعالم أن مصر أمنة.

فيما قال علي رشدي الأمين العام لنقابة الطيارين المصرية، إن استضافة مثل هذه المؤتمرات الدولية في مصر حاليا له أهمية كبيرة لنقل رسالة عالمية جيدة عن الأوضاع في مصر مما يساعد علي تشجيع المستثمرين الأجانب وتنشيط السياحة خصوصا أن من بين جدول اعمال المؤتمر تنظيم زيارات ميدانية للمزارات السياحية في مصر.

وأضاف رشدي، أنه عند عودة هذه الوفود إلى بلادهم سيعملون علي التسويق السياحي لمصر من خلال رؤيتهم للواقع السياحي المصري موضحا أن المؤتمر سيعود بالنفع علي الطيارين المصريين من الناحية الفنية من خلال نقل الخبرات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل