المحتوى الرئيسى

بالصور.. مدرعات أمريكية في عرض لـ"حزب الله" تثير قلق واشنطن

11/15 14:42

أعلنت الخارجية الأمريكية أنها تحقق في صور لعرض عسكري أقامه تنظيم "حزب الله" الإرهابي مؤخرًا في بلدة سورية، وعرض خلاله آليات عسكرية يعتقد أن بعضها أمريكي، محذرة من أن وقوع معداتها بأيدي الحزب سيكون مصدرا للقلق. 

وقالت إليزابيث ترودو، الناطقة باسم الخارجية خلال الملخص الصحفي اليومي، في تعليق على الصور التي نشرتها حسابات إلكترونية مقربة من التنظيم في بلدة القصير السورية قرب حمص، وعرض خلاله دبابات ومدرعات يعتقد أن بعضها أمريكي الصنع، إن واشنطن تحقق في الصور، وأكدت أن وقوع معداتها بأيدي الحزب سيكون مصدرا للقلق.

وردا على سؤال حول ما ظهر في صور العرض العسكري لـ"حزب الله" من آليات أمريكية، قالت ترودو: "لقد رأيت الصور التي لم تكن واضحة كثيرا. وأريد أن أقول إننا نعمل مع الوكالات المتعددة الموجودة لدينا من أجل الحصول على المزيد من المعلومات وتوضيح ذلك".

ولدى سؤالها عن الموقف الأمريكي بحال اتضح أن تلك الآليات الأمريكية كانت بحوزة الجيش اللبناني وصلت منه إلى "حزب الله"، ردت ترودو بالقول: "نحن نعتبر حزب الله منظمة إرهابية أجنبية.. نحتاج لمعرفة المزيد من المعلومات ولكننا بالطبع سنشعر بالقلق الشديد بحال انتهت تلك المعدات بين يدي حزب الله".

وعادت ترودو، لتؤكد أنها ستوفر المزيد من المعلومات بعد انتهاء التدقيق في الصور، التي ذكرت أنها لم تكن شديدة الوضوح، مستطردة بالقول إن عملية التدقيق تحصل بشكل عاجل جدًا.

ومنذ سنوات، يشارك "حزب الله" في القتال بسوريا إلى جانب قوات النظام ومليشيات عراقية وإيرانية توفر الدعم لها، وكانت بلدة القصير المجاورة للحدود مع لبنان واحدة من أولى البلدات السورية التي أخضعها الحزب لسيطرته.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل