المحتوى الرئيسى

السعودية تنفذ حكم الجلد ضد أحد أفراد العائلة المالكة

11/15 14:33

استمراراً للسياسة الحازمة التي اتبعتها المملكة العربية السعودية مؤخرا والتي تم تطبيقها أيضا على أفراد الأسرة الحاكمة، تم تنفيذ حكم الجلد بحق أمير سعودي.

وتم تنفيذ حد الجلد ضد أحد أمراء الأسرة المالكة بمعرفة اللجنة المختصة بتنفيذ الأحكام القضائية، نهاية شهر أكتوبر الماضي داخل إصلاحية جدة في ذهبان، حسبما ذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية.

فيما لم يتم ذكر اسم الأمير السعودي أو التهمة التي وجهت له وعوقب بسببها، ويأتي هذا الحكم بعد نحو شهر من تنفيذ حد القصاص قتلا في أحد أمراء العائلة المالكة السعودية بعد إدانته بارتكاب جريمى قتل واستنزاف جميع درجات التقاضي التي أكدت ارتكابه الجرم ورفض أسرة الضحية الحصول على الدية.

وكان حكم الإعدام قد نفذ لأول مرة بحق أمير سعودي، وهو الأمير تركي بن سعود الكبير مطلع شهر أكتوبر الماضي في الرياض، بعد أن أدين بإطلاق النار وقتل على عادل المحيميد بعد مشاجرة دارت بينهما.

وحررت اللجنة التي نفذت الحكم، محضرا بعقوبة الجلد في حق الأمير، وفقا للإجراءات المتبعة، كما تم إخضاعه للكشف الطبي لبيان خلوه من أي أمراض تحول دون تنفيذ الحكم، ولكن الطبيب أكد سلامته وأوصى بتنفيذ الجلد.

وقام أحد رجال الأمن من الشرطة السعودية بتنفيذ عملية جلد الأمير المذنب أمام لجنة مكونة من 5 أفراد من جهات مختلفة، بعد صدور حكم نهائي بجلده في هذه القضية الجنائية، إضافة إلى معاقبته بالسجن أيضا بعد الجلد.

تفاصيل الحادث البشع الذي هز السعودية.. قتل والديه وفصل رأسيهما

حكاية صور الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين التي هزت مشاعر الجميع

وفاة الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل