المحتوى الرئيسى

منتدى "مسك العالمي" بالرياض.. القيادة للشباب

11/15 13:52

ويتضمن المنتدى أربعين جلسة وورشة عمل تناقش قضايا الشباب ومحفزات الإبداع والإلهام والقيادة، كما يحاضر 130 مختصا وأكاديميا من الوزراء والمسؤولين ورجال ورواد الأعمال في المجالات العلمية والتقنية والاقتصادية والثقافية والتجارية والرياضية من داخل المملكة وخارجها.

وقد ألقى مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس -في عرض مرئي- كلمة خاصة للمنتدى تطرق فيها إلى دور التقنية في بناء مستقبل مشرق.

كما طرح خلال جلسة نقاش تفاعلية ثلاثة من قادة الأعمال في شركات عملاقة، من بينهم دادلي، أهمية اكتساب القادة مهارات وكفاءات جديدة لمواكبة العالم المتطور.

وفي خطوة من المنتدى لردم الهوة بين الرياضة والفنون والابتكار، يناقش عدد من المتحدثين استخدام الرياضة أداة للتمكين والإلهام، ومن أبرز أولئك المتحدثين وكيلة الرئيس للقسم النسائي بالهيئة العامة للرياضة الأميرة ريما بنت بندر آل سعود وبطل الألعاب الأولمبية مو فرح.

وتتضمن فعاليات المنتدى كذلك مناقشة الثورة الرقمية في مواجهة وظائف المستقبل، والتحديات التي جلبتها التكنولوجيا الرقمية في جميع القطاعات.

كما يطرح المنتدى العالمي ورشة عمل متخصصة للحديث عن مستقبل الكرة الأرضية، وتحديات الطاقة البديلة بهدف تحويل التنمية المستدامة إلى واقع.

وسيدشن المنتدى مبادرات ابتكارية بمشاركة جهات محلية ودولية لدعم وتعزيز القدرات الشبابية، والإسهام في إيجاد بيئة تحتضن قدراتهم وإعداد أجيال من القادة الشباب في مجالات متنوعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل