المحتوى الرئيسى

وزير السياحة: نستهدف السوق الخليجية.. وسوف نشهد نهضة سياحية عام 2017

11/15 14:00

عقدت لجنة الشئون العربية والسياحة والطيران المدني اجتماعا مشتركا لمناقشة كيفية العمل علي استقطاب وجذب السياحة العربية إلى مصر.

من جانبه، قال النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية إن الوضع الأمني في مصر الآن مستقر بدرجه كبيرة جدًا، مضيفًا "من أجل ذلك عرجنا على أن نتناول السياحة البينية العربية لأن ما يجمعنا من روابط اللغة والثقافة يدعونا إلى جذب أكبر عدد من السائحين العرب".

ومن جانبها قالت النائبة سحر طلعت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني أنه يجب علينا عمل استبيان لمتطلبات السائح العربي حتي نشجع السياحة العربية بزيادتها من خلال تسهيل التأشيرات في المطارات والموانئ.

وقال يحيي راشد وزير السياحة إن السياحة العربية هي مستقبل مصر نظرا لطبيعة الامتداد الجغرافي، مشددًا على أهمية السياحة العربية لاسيما الموسمية والترفيهية.

وأشار إلى أن مباراة الأهلي والزمالك في أبو ظبي كانت استثمار حقيقي للوضع السياحي في مصر، مضيفًا "ذلك يعتبر تأثير مباشر لأنه ليس مدفوع الأجر وكان تأثيره أقوي من أي إعلان مدفوع".

وقال الوزير "بدأنا التركيز على الدعاية في السوق الخليجية بشكل مباشر من خلال إعلانات استحوذت على ٢٣ مليون مشاهد".

وأكد أن السائح العربي أصبح جذبه لمصر يزيد، مضيفًا "إذا أجرينا المقارنة بين السائح العربي والأجنبي فنجد أن متوسط إنفاق السائح العربي أعلى بكثير من الأجنبي".

وقال إن متوسط إنفاق السائح الإماراتي حوالي ١٩٠ دولار، السعودي ١٥٠ دولار، بينما متوسط إنفاق السائح الكويتي ١٢٠ دولار.

وأضاف راشد إن الإيراد السياحي زاد بنحو ١٥٪ في هذا العام عن عام ٢٠١٥ وهذا أمر جيد.

وقال وزير السياحة إنه يجب الربط بين الإيراد والاستثمار السياحي لأنهما يخلقان فرص عمل جديدة، مضيفًا "السياحة تدر استثمار أجنبي بشكل كبير جدا فيجب استثمار ذلك بشكل جيد."

وبشأن التأشيرة أكد الوزير أن السائح العربي ليس له تأشيرة، مضيفًا "نعمل خلال الفترة القادمة على جذب أكبر عدد من السائحين العرب، وكانوا عايزين يفرضوا تأشيرة على السائح العربي ولكن تم التصدي لها من خلال وزير الطيران."

وعن معاملة السائح العربي قال راشد، "لابد أن يشعر السائح بالارتياح وكأنه في بيته، أعني المعاملة المجتمعية، مطالبًا بالتصدي لأي محاولات لاستغلال السياح."

وكشف أن أوجه التعاون بيننا وبين الإمارات لا تستهدف السياح الإماريتين فقط بل تستهدف الهند وإندونسيا لأنهم عندهم خطوط طيران ولديهم علاقات قوية مع دول جنوب شرق اسيا ويمكن الاستفادة منهم.

وقال وزير السياحة إن السعودية دولة مهمة لمصر سياحيًا ولابد من زيادة الاهتمام بها. وكشف "نسعى لجذب أكبر عدد ممكن من السياحة العلاجية العربية."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل