المحتوى الرئيسى

6 نجوم صنعوا التاريخ والصعود لمونديال 90 وتم إستبعادهم من المشاركة - الأهلي.كوم

11/15 13:15

صنع منتخب مصر تحت قيادة الجنرال محمود الجوهري إنجاز كبير بالصعود لمونديال 90 بعد غياب 56 عام ليصنع تاريخ جديد للكرة المصرية في نهاية الألفية.

الجوهري بدأ مهمته مع المنتخب في يناير 1989 واستمر حتى نوفمبر والصعود على حساب الجزائر في لقاء العودة الذي أقيم في القاهرة يوم 17 نوفمبر.

اختار الجوهري 22 لاعب للمشاركة في كأس العالم 1990 وأبعد بعض اللاعبين عن القائمة من الذي شاركوا في مباريات التصفيات.

ويقدم El-Ahly.com أبرز الأسماء التي شاركت في مباريات التصفيات ولم يتم ضمها ضمن قائمة المنتخب الذي شارك في مونديال 90.

جيل 90 .. هل تعرف قائمة المنتخب كاملة التي شاركت بكأس العالم؟

هشام عبد الرسول .. هو الاسم الأبرز ضمن الأسماء التي لم تشارك في مونديال 1990 رغم دوره الفعال في صعود المنتخب المصري.

هشام عبد الرسول شارك في معظم مباريات المنتخب وأحرز 3 أهداف في مباراة مالاوي التي إنتهت 1/1 ومباراة مالاوي بالقاهرة والتي إنتهت بهدف دون رد وهدف في مرمى المنتخب الكيني.

بدر رجب .. متوسط ميدان الأهلي شارك في 4 مباريات خلال التصفيات ، كلاعب بديل في مباراة ليبيريا بليبيريا ، وشارك أساسيا في فوز مصر على مالاوي بالقاهرة ، كما شارك أساسيا في فوز مصر على كينيا 2/0 ، وشارك كلاعب بديل في مباراة العودة بالقاهرة أمام الجزائر.

محمد رمضان .. الهداف الذي شارك في بداية التصفيات وأحرز هدف في مرمى ليبيريا في اللقاء الذي إنتهى بفوز مصر بهدفين دون رد وشارك في لقاء كينيا بكينيا والتي إنتهى بالتعادل السلبي.

محمد عبد الجليل .. لاعب وسط الأهلي المهاجم شارك في مباراة واحدة أمام ليبيريا وخسرها المنتخب بهدف دون رد وتم إستبداله ونزول جمال عبد الحميد.

ياسر فاروق .. لاعب الترسانة وشارك في مباراتين أمام مالاوي بالقاهرة وانتهى اللقاء بفوز مصر بهدف دون رد ثم شارك في مباراة مصر وكينيا بالقاهرة كلاعب بديل لطاهر أبو زيد.

خالد عيد .. مهاجم فريق المحلة شارك في مباراة واحدة كلاعب بديل لطارق سليمان في مباراة مالاوي بمالاوي  والتي إنتهت بالتعادل 1/1.

مشوار مصر في تصفيات كأس العالم 1990

مصر ضد ليبيريا .. 2/0 بهدفي محمد رمضان وعلاء ميهوب

مالاوي ضد مصر .. 1/1 بهدف هشام عبد الرسول

كينيا ضد مصر .. 0/0

ليبيريا ضد مصر .. خسارة مصر بهدف

مصر ضد مالاوي .. 1/0 هشام عبد الرسول

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل