المحتوى الرئيسى

تجدد القتال ببنغازي بين قوات حفتر و"شورى الثوار"

11/15 13:04

قتل 14 وأصيب أكثر من 22 من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في اشتباكات مع مجلس شورى ثوار بنغازي شرقي ليبيا، يأتي ذلك في حين تجدد القتال صباح اليوم الثلاثاء بين الطرفين.

واندلعت الاشتباكات أمس الاثنين حين حاولت قوات حفتر مدعومة بالطيران التقدم في منطقة القوارشة غربي بنغازي بهدف السيطرة على مواقع لمقاتلي المجلس.

ونقلت قناة النبأ الليبية عن مصادر في مجلس شورى ثوار بنغازي أن خمسة من قوات المجلس قتلوا أيضا في المواجهات، وأن ثلاثة منهم لقوا حتفهم في غارات على المنطقة، وقال ناشطون ليبيون إن الاشتباكات تجددت صباح اليوم في منطقة القوارشة وسط قصف جوي.

وكانت قوات حفتر تقدمت قبل أشهر في الأجزاء الغربية من مدينة بنغازي وسيطرت على مواقع هناك بيد أنها تلقى مقاومة شديدة. ومنذ أسابيع تقصف طائرات حربية مختلفة منطقة القوارشة، وكذلك منطقة قنفودة التي حوصرت فيها عائلات ليبية وغير ليبية.

يذكر أن حفتر بدأ ما يعرف بعملية الكرامة في مايو/أيار 2014، وتمكنت قواته من السيطرة على أحياء عدة بدينة بنغازي، وتحاول انتزاع ما تبقى من أيدي مجلس شورى الثوار، خاصة في منطقتي الصابري وسوق الحوت في الأطراف الساحلية الشمالية لبنغازي، والقوارشة وقنفودة غربا.

من جهة أخرى، هدد العميد صقر الجروشي قائد السلاح الجوي بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بقصف مواقع مخازن الأسلحة التابعة لمجلس شورى مجاهدي درنة.

ودعا الجروشي سكان مدينة درنة شرق البلاد إلى النزوح عن مدينتهم لتتمكن طائراته من استهداف مواقع من وصفهم بالإرهابيين.

ويأتي تهديد الجروشي بعد فشل كل محاولات قوات حفتر للتقدم نحو المدينة المحاصرة منذ مدة طويلة، وتقطع قوات عملية الكرامة طرق إمداد المدينة التي تقع شرق بنغازي.

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل