المحتوى الرئيسى

35 شاعراً مصرياً في مهرجان الأقصر للشعر العربي

11/15 12:34

تنطلق الخميس، فعاليات الدورة الأولى لـ "مهرجان الأقصر للشعر العربي" في مدينة الأقصر المصرية بمشاركة 35 شاعراً مصرياً وعدد من كبار أدباء ومبدعي مصر والوطن العربي، وذلك برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

يحضر المهرجان، حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري، وعبدالله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة،ومحمد القصير، مديرإدارة الشؤون الثقافية بالدائرة، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، وبمشاركة من كبار أدباء ومبدعي مصر والوطن العربي.

وقال عبدالله بن محمد العويس، إن بيت الشعر في الأقصر، شارك بفعالية على مدى عام كل المؤسسات الثقافية الرسمية والأهلية في مصر باستنهاض الحراك الثقافي، وتحول بيت الشعر إلى حاضن حقيقي للشعراء والموهوبين من جميع المحافظات المصرية.

وأشار إلى أن مهرجان الأقصر للشعر العربي، يأتي تتويجاً لمسيرة عام من العطاء نجح خلاله "بيت الشعر" في تعزيز التواصل الإنساني بين الشعراء المبدعين بعضهم البعض وبينهم وجمهورهم الذين لا زالوا يعتبروا أن الشعر "ديوان العرب".

ووجه شكره إلى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لرعايته ودعمه المادي والمعنوي لكل نشاط ثقافي محلي وعربي، وحرصه على لقائه الدائم للشعراء العرب إبان الملتقى الشهري الذي ينظم لهم في الشارقة .

يتضمن برنامج افتتاح المهرجان الذي تستضيفه مكتبة مصر العامة، عرض فيلم تسجيلي عن منجزات بيت الشعر في الأقصر خلال عام، وكلمة لوزير الثقافة المصري، ولمحافظ الأقصر، ثم يلقي الشاعر حسين القباحي، مدير بيت الشعر، كلمة بمناسبة المهرجان، يقدم بعدها الشاعر أشرف البولاقي أصبوحة شعرية بمشاركة عدد من الشعراء.

وتتواصل فعاليات اليوم الأول للمهرجان في ساحة معبد الأقصر، حيث تقام أمسية شعرية بمشاركة عدد من الشعراء، وتقدم فرقة الأقصر للموسيقي العربية أغاني من التراث العربي، وتختم فعاليات اليوم الأول بعروض فنيه لفرقة للفنون الشعبية.

صفحة ترصد أخبار النشاطات والفعاليات الثقافية في العالمين العربي والعالم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل