المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء العراقي يلتقي بقيادات شنايدر اليكتريك مصر

11/15 10:26

علي هامش زيارة رسمية رفيعة المستوى لوزير الكهرباء العراقي قاسم الفهداوي لمصر، قام الفهداوي والوفد المرافق له بزيارة مقر شركة شنايدراليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي.

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان أحدث التطورات في قطاع الكهرباء والتحكم الالي في البلدين وتعزيز سبل التعاون في مجال الجهد المتوسط والمنخفض والطاقة الشمسية ونظم التحكم الآلي في الشبكات.

وخلال هذة الزيارة الدبلوماسية لمصر، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الكهرباء العراقي والوفد المرافق له، بحضورالمهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة حيث أكد الفهداوي تطلع بلاده للاستفادة من الخبرات المصرية في القطاعات المختلفة، ولا سيما قطاع الكهرباء، مشيرًا إلى وجود آفاق رحبة لتعزيز التعاون بين البلدين في هذا القطاع وتنفيذ مشروعات مشتركة في مجالات الكهرباء والطاقة تُحقق مصالح البلدين.

ومن جانبه، أشار الرئيس إلى دعم مصر كافة القطاعات في العراق، ومن بينها قطاع الكهرباء، سواء من خلال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العراقية، أو من خلال تقديم الخبرة الفنية المصرية، مشيرًا إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع أشقائها بالعراق في جميع المجالات.

ومن جانبه، أشاد الوزير العراقي بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في كافة المجالات، معربًا عن رغبته في الاستفادة منها في إعمار بلاده، وأوضح أنه سيتم توفير كافة التسهيلات والتيسيرات للشركات المصرية للعمل على أرض العراق.

وتعليقاً علي تلك الزيارة الإقليمية الهامة، يقول المهندس ألبير فوشيه- العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا: "يشرفنا الترحيب، fوزير الكهرباء العراقي قاسم الفهداوي في مصر والتي تفتح أفاق التعاون بين البلدين.

واضاف انة في شنايدر اليكتريك، نؤمن بأهمية دعم التعاون بين بلدان المنطقة خاصة في مجال الطاقة والتحكم الآلي وتبادل الخبرات بما يعود بالنفع علي كلا الجانبين حيث نسعي لدعم مكانتنا وزيادة استثماراتنا في الأسواق العربية والتي تتمتع بفرص نمو هائلة عن طريق بحث سبل التعاون مع كافة الأطراف المعنية."

وتُعد زيارة وزير الكهرباء العراقي لشركة شنايدر اليكتريك ليست الأولى من نوعها لمسئول حكومي رفيع المستوى، حيث استقبلت الشركة في وقت سابق وزير الكهرباء والطاقة بجمهورية بوروندي الذي قام بزيارة مصنع الشركة بمدينة بدر، حيث تفقد الوزير الأفريقي خطوط إنتاج لوحات الجهد المتوسط والمنخفض. وتؤكد الزيارات المتتالية لمسئولين حكوميين في العديد من الدول الأفريقية والعربية على أن شنايدر اليكتريك تتمتع بتواجد قوي علي المستوي الإقليمي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل