المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يتفقد معهد «بحوث الإلكترونيات» الجديد بـ«النزهة الجديدة»

11/15 09:09

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يجب توفير متطلبات السوق من خلال تحويل نتائج الأبحاث العلمية إلى مخرجات ذات عائد اقتصادي، مؤكدًا على أهمية البحث العلمي في تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال استخدام العلم والتكنولوجيا والابتكار.

وأوضح «الشيحي» في بيان، خلال الزيارة التفقدية التي قام بها للمقر الجديد لمعهد بحوث الإلكترونيات بمنطقة النزهة الجديدة، بحضور الدكتور هشام الديب رئيس المعهد، الاثنين، أن المقر الجديد مقام على مساحة قدرها 1700 متر مربع بأول طريق القاهرة الإسماعلية الصحراوي، ويتميز بوجوده داخل المنطقة الصناعية لحى النزهة الجديدة، بالإضافة لعدد المناطق الصناعية القريبة.

وتابع: «تتمتع المشروعات داخل المدينة بالمزايا والضمانات الواردة بقانون الاستثمار وحرية تعاملها مع السوق المحلي»، موضحا أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد اعتمدت استراتيجية لدعم انطلاق صناعة الإلكترونيات، باعتبارها المحرك الهام للنمو الصناعى في عمليات التصنيع حتى تساهم بدورها بقوة في دفع قاطرة النمو الاقتصادى فى مصر، وتفعيل صناعة الإلكترونيات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير أن مهمة المعهد إجراء الدراسات التي تتضمن البحوث الأساسية والتطبيقية بأحدث التكنولوجيات فى مجال الإلكترونيات والمعلوماتية، وتطبيقات الطاقة الجديدة، ويعتبر المعهد مركز استشارات عالمي لخدمة مؤسسات الوطن بشكل عام وقطاعات الإنتاج والصناعة بشكل خاص.

وتفقد الوزير خلال زيارته المعمل التخصصى للنانو تكنولوجى والذى يقوم بتوفير وقياس وتشكيل المواد على مستوى يصل إلى قياس النانومتر للحصول على مكونات كهربية وكهروميكانيكى متطورة لخدمة المجتمع والصناعة فى الأبحاث والتطوير فى مجال هندسة الإلكترونيات والهندسة الكهربية، ويحتوى المعمل على مجموعة من أحدث أجهزة النانوتكنولوجى.

وأشار الوزير إلى استعداده لتوفير فرص دورات تدريبة على إدارة الحضانات التكنولوجية، ودورات تدريبية فى مجال البيوتكنولوجي لإعداد مجموعة من الباحثين الشباب من خلال سفرهم إلى دولة الصين، والوقوف على أهم المستجدات العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل