المحتوى الرئيسى

نشرة «التوك شو»| البرادعي «متربي» مانكدبهوش.. ترامب «عنتر».. أخر القرض 8 مليارات والحكومة «بتتلكك»

11/15 08:51

تستعرض «التحرير» في نشرتها أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج «التوك شو» على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة والتسلية لكل القراء.   

بالفيديو.. الغزالي حرب: ماينفعش «نكذب» البرادعي لأنه «متربي» 

استنكر الدكتور أسامة الغزالي حرب، المفكر السياسي، الهجوم الذي تعرض له الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقا، بسبب البيان الذي أصدره الأخير وتحدث فيه عن كواليس فض رابعة وأسباب استقالته وإدماج جماعة الإخوان في الحياة السياسية مرة ثانية، مضيفًا: "البرادعي متربي كويس وابن من أبناء الدبلوماسية المصرية وماينفعش نبهدله بالشكل ده".

وأضاف الغزالي حرب، خلال لقائه ببرنامج "على هوى مصر"، المذاع على قناة "النهار"، تقديم خالد صلاح، أمس الاثنين، أن البرادعي قيمة عظيمة في العالم، ولا يصح أن يكذبه شباب أعمارهم لم تتجاوز 20 عامًا، موضحًا أنه لا يستطيع أحد يحكم أنه كذاب أو ليس بذلك.

وأكد أن البرادعي كان ملهم لثورة 25 يناير، وهو ليس متأمر أو من أنصار هدم الدولة، وهو ليس إخوانيًا أو له علاقة بالتنظيم. 

مرتضى منصور: ترامب «عنتر وأسد».. وسعيد أني شبهه

وصف المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب ورئيس نادي الزمالك، الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بأنه «عنتر وأسد وجدع».

وقال مرتضى، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الكابتن» تقديم الإعلامي خالد الغندور، المذاع على فضائية «العاصمة الجديدة» أمس الاثنين: «أنا سعيد أن الناس شبهتني بترامب، وأنا منمتش إلا لما اطمنت أنه أخد 281 صوت في المجمع الانتخابي، ونجح وبقى رئيس أمريكا». 

وتابع: «هيلاري كلينتون بتكره مصر، ولو نجحت كان العالم العربي اتخرب، الحمد لله ربنا نجانا منها».

خبير اقتصادي: مصر لم تحصل على القرض و«أخرها 8 مليار»

كشف وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، عن عدم حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي حتى الآن، بسبب أن حصه مصر في الصندوق 3 مليار دولار، والحكومة طلبت 12 مليار دولار، ما يعني 4 أضعاف حصتنا في الصندوق.

وأوضح النحاس، في مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد"، الذي يقدمه الإعلامي سعيد حساسين، على قناة "العاصمة"، أن مصر قبل حصولها على القرض مطالبة بتسديد مديونيتها لدى شركات البترول، حتى سبتمبر القادم، ويقدر بنحو 3.10 مليار دولار، مشيرًا إلى أن مصر تقترض من الصندوق بضمان حصتها، وأرادت الحصول على 75% من حصتها. 

مصطفى بكري: الحكومة «بتتلكك» وهنخليها «تجري ورانا»

انتقد مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل، بسبب تأخرها في عرض قانون الجمعيات الأهلية، مضيفًا: "الحكومة بتتلكك في إصدار القوانين، لكن إحنا هنفاجئها ونخليها بقى تجري ورانا".

وأضاف بكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سعيد حساسين، ببرنامج "انفراد" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، أمس الاثنين: "قانون الهجرة غير الشرعية فضل سنة في الدرج، لم يتحرك إلا بعد حدوث كارثة غرق مركب رشيد، وكذلك قانون تعديل الإجراءات الجنائية ودرجات التقاضي".

أديب عن نقص الأدوية بـ«أبو الريش»: فضيحة.. وإحنا «ما عندناش دم» 

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن إستياءه بشأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نقص الأدوية والأجهزة في مستشفى أطفال أبو الريش. 

وقال "أديب"، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "أون إي": "انا كل يوم بتألم لما بشوف فضيحة أبو الريش على السوشيال ميديا، إزاي وزير الصحة مبيتدخلش، ما يحدث عن أزمة نقص الأدوية دي فضيحة، إزاي مفيش سرنجات وحقن للأطفال، ازاي الدولة سمحت بالكلام دا".

عدلي منصور يتبنى حملة للتبرع لمستشفى أبو الريش

قال المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، إنه سيتبنى حملة للتبرع لمستشفى أبو الريش للأطفال؛ بسبب نقص الأدوية بها.

وقال منصور خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "ON E"، إن الأطفال أولى بالرعاية، فهم غير قادرين على تحمل الألم، ولا يستطيعون التعبير عنه، معقبًا: "سأرعى هذه الحملة، وسأتبرع بجزء من الأموال، وأناشد كل المصريين بذلك".

الشوبكي بعد انضمامه للبرلمان: الحقوق تعود بالقانون وليس «البلطجة»

قال الدكتور عمرو الشوبكي، الحاصل على حكم بأحقيته بعضوية مجلس النواب بدلا من أحمد مرتضى منصور، إنه ليس لديه علم بموعد حلف اليمين الدستورية، مشيرا إلى أنه يرحب بتصويت اللجنة التشريعية على أحقيته بالإجماع، لكنه كان يفضل أن يطبق القرار فور حكم المحكمة مباشرة.

وأضاف الشوبكي، خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، اليوم الإثنين، إن الحكم لغى مبدأ " البرلمان سيد قراره"، وأن الحقوق تعود بالقانون وليس "البلطجة"، وأوضح أنه الآن في المسار الصحيح، حتى لو تأخر تنفيذ الأمر 5 أشهر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل