المحتوى الرئيسى

روسيا: إيقاف وزير التنمية الاقتصادية متلبسا برشوة

11/15 07:35

07:00 15.11.2016(محدثة 07:25 15.11.2016) انسخ الرابط

أعلنت السلطات الأمنية الروسية فجر الثلاثاء، إيقاف وزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي أوليوكايف، بتهمة تلقيه رشوة، وفتح الملف الجنائي ضده.

وقالت لجنة التحقيق (سلطة التحقيق الجنائي العليا في روسيا) إن أوليوكايف تلقى رشوة قيمتها 2 مليون دولار أمريكي في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 مقابل تقرير يتيح لشركة "روسنفط" شراء حصة مملوكة للدولة من أسهم شركة نفطية روسية أخرى هي "باشنفط".

وصرحت سفيتلانا بيترينكو، رئيسة شعبة التعامل مع وسائل الإعلام بالوكالة بلجنة التحقيق، لـ"سبوتنيك" إن أوليوكايف ضُبط متلبسا بابتزاز "روسنفط" والرشوة.

وأشارت إلى أنه تم شراء أسهم "باشنفط" بالطريقة المشروعة، مضيفة أن هذا ليس موضع التحقيق الجنائي.

وقال دميتري بيسكوف، ناطق الرئاسة الروسية، في معرض تعليقه على نبأ إيقاف أوليوكايف، إن القضاء وحده هو صاحب القرار في هذا الأمر.

إيقاف جاسوس السي آي أيه في روسيا موسكو: إيقاف 56 متطرفا مرتبطين بـ"حزب التحرير" محكمة إسرائيلية تدين أولمرت بتلقي رشوة إبان ترؤسه بلدية القدس

أخبار روسيا, اعتقال, أليكسي أوليوكايف, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أوباما: القيام بعملية عسكرية في سوريا "مستحيل"

أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، أن القيام بعملية عسكرية في سوريا على غرار ما كان في ليبيا مستحيل، لأن الوضع في سوريا مختلف تماما.

إيران تدعو روسيا للتأثير على الغرب لإلغاء العقوبات ضدها بشكل نهائي

أعلنت رئيسة "مجلس الاتحاد" الروسي، فالينتينا ماتفيينكو، اليوم الإثنين، أن إيران تعول على مواصلة روسيا التأثير على الغرب من أجل إلغاء العقوبات المفروضة ضد طهران بشكل نهائي.

بوتين يجري اتصالا هاتفيا مع ترامب

أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الإثنين، تبادلا خلالها الاراء حول ضرورة توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب الدولي، كما ناقشا التسوية السورية.

تحطم مقاتلة روسية أقلعت من سفينة "الأميرال كوزنيتسوف" في البحر المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن مقاتلة من طراز "ميغ 29 كوبر" سقطت قرب الساحل السوري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل