المحتوى الرئيسى

تعرف على لاعبي العرب الذين سيتواجدون في الليغا في المستقبل - Goal.com

11/15 03:07

                          ·        نجاح منقطع النظير حققه الموسم الأول لمنصة أبطال دو لكرة القدم تكلل بإنشاء مركز دو لاليغا للكفاءات العالية·        الموسم الثاني لمنصة أبطال دو لكرة القدم يفتح أبوابه أمام المشاركين من أجل التسجيل في كأس الإمارا للمداس وكأس الإمارات للفرجان و لكلا الجنسين من عمر 11 عاماً و حتى 18 عاماً·        المنصة الكشفية الأولى من نوعها في المنطقة تستقبل المزيد من المواهب الكروية من خلال منصة ابطال دو لكرة القدم للإنضمام لمركز دولاليغا للكفاءات العالية من خلال إضافة فئة تحت 14 عاماً

دبي – الإمارات العربية المتحدةبعد النجاح الكبير الذي حققته في الموسم الأول، ها هي منصة أبطال دو لكرة القدم، المنصة الكشفية الدولية الوحيدة و بالشراكة مع أقوى دوري في العالم الليغا، تعلن عن إنطلاقة الموسم الجديد وإطلاق منصة كشفية جديدة من خلال إضافة فئة تحت 14 عاماً. هذه المنصة التي أتاحت الفرصة لنجوم كرة القدم في الدولة وبالشراكة مع الليغا كي يصبحوا نجوم المستقبل على الصعيد الدولي.

الإعلان عن إطلاق النسحة الثانية من منصة أبطال دو لكرة القدم جاء من خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي وسط حضور فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو، فرناندو سانز، المدير العام لليغا في الشرق الاوسط ورئيس المشاريع الرياضية الدولية، ميشيل سالجادو، مدير منصة ابطال دو لكرة القدم و السفير العالمي للدوري الإسباني، محمد بن هزام، الأمين العام للإتحاد الإماراتي لكرة القدم، د.خالد الهاشمي المدير العام لأكاديمية الإتحاد الإماراتي لكرة القدم، وحسين مراد، المدير التنفيذي لشركة إنسبيراتوس، فضلا عن عدد من المسؤولين من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والمجالس الرياضية ومديريات التربية، و عدد من اللاعبين الذين تم إختيارهم من خلال المنصة الكشفية الموسم الماضي.

فهد الحساوي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو، قال: " في الموسم الأول، أوفت منصة أبطال دو لكرة القدم بكل وعودها كمنصة كشفية فريدة من نوعها ليس فقط في الدولة بل في المنطقة بشكل عام، هذا النجاح منقطع النظير ما كان ليحدث لولا الشراكات القوية التي تتمتع بها المنصة مع عدد من القطاعات التي ساهمت و بقوة في إنجاحها، مثل الإتحاد الإماراتي لكرة القدم و المجالس الرياضية، والمناطق التعليمية في الدولة. ومع بداية الموسم الثاني من منصة أبطال دو لكرة القدم، نحن سعداء للغاية أن نعلن عن منصتنا الكشفية الجديدة التي خصصت لفئة 14 عاماً و التي من خلال نفتح المزيد من الفرص أمام اللاعبين المشاركين في المنصة كي يثبتوا جدارتهم و إمكانياتهم الكروية كي يكونوا نجوم المستقبل على الصعيد المحلي و الدولي. "  

5000 شاب من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة قد سجلوا بالفعل من أجل المشاركة في الموسم الجديد مع العلم بأن ابواب التسجيل ما زالت مفتوحة للمشاركة في العاصمة أبوظبي و إمارة ودبي الأسبوع القادم.وفي هذا الصدد قال الشاب نواف أحد المشاركين في العام الماضي وهو عضو بفريق دو ويشغل مركز حراسة المرمى "لقد كانت المسابقة تنافسية. فكرة تواجد العديد من الكشافين لمتابعتنا جعلت الأمور أكثر قوة وجدية".

وبسؤاله عن اللحظات المهمة في رحلته قال "اللحظة الأولى كانت عندما تم اختياري من أحد الكشافين وهي اللحظة الأولى التي شعرت أنه ربما يمكنني الوصول لشيء من خلال هذه المسابقة".واستطرد قائلًا "اللحظة الثانية كانت عندما تم اختياري ضمن آخر 20 لاعبًا وهو الأمر الذي كان له وقع رائع علي فقد كنا متوترين جدًا قبلها. بينما كانت اللحظة الثالثة والأخيرة عندما سافرنا إلى إسبانيا وهي التي أخبرتني بكم العمل الذي عليك أن تبذله لتصل إلى هدفك"أما عن مُلهمه في حراسة المرمى فقد كان حارس مرمى بورتو الحالي وريال مدريد السابق إيكر كاسياس هو من تصدر قائمة ملهميه.

هذه المنصة التي اتاحت الفرصة لعدد من شباب الدولة أن يثبتوا قدراتهم و إمكانياتهم الكروية على الصعيد الدولي و ليس المحلي فقط، مثل اللاعب أحمد اليماني، الذي تم اختياره من قبل كشافة فريق الشباب في نادي ملقا الإسباني من أجل الإنضمام إلى صفوف الفريق في المرحلة القادمة، حيث خاض اليماني تجربة تدريبية مثيرة في صفوف الفريق الإسباني، أظهر من خلالها مستوى مميزاً يؤهله للعب في الفريق الإسباني. احمد يعتبر واحداً من مجموعة مختارة من أبرز المواهب الكروية الذين يخضعون لحصص تدريبية مكثفة على مدارس الأسبوع تحت إشراف نخبة من المدربين الحاصلين على أعلى شهادات التدريب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتعليقا على هذه الشراكة الفريدة من نوعها، قال فرناندو سانز، المدير العام لليغا في الشرق الاوسط و شمال إفريقيا، ورئيس المشاريع الدولية : " لا يمكن و أن اخفي مدى إعجابي بالمواهب الكروية التي إكتشفناها من خلال منصة ابطال دو لكرة القدم الموسم الماضي، و انا اتطلع بشوق كبير لإكتشاف المزيد من المواهب الموسم القادم من خلال المنصة الكشفية الدولية الاولى من نوعها في المنطقة بشكل عام، لقد تابعت معسكر مركز دو الليغا للكفاءات العالية في إسباني، و من خلال متابعتي لمست متى التطور الكبير الذي شهده المستوى الفني العام للاعبين، و ردود الأفعال كانت إيجابية للغاية خاصة من خلال المباريات الودية التي لعبها الفريق مع أفضل أندية كرة القدم للشباب في الليغا " .

ميشيل سيلجادو، مدير منصة ابطال دو لكرة القدم، قال : " من خلال ما أشاهده على أرض الواقع في منصة أبطال دو لكرة القدم، فأنا واثق من أننا سنشاهد لاعباً من هؤلاء الابطال يلعبون في اوروبا في المستقبل القريب. لا نريد و أن نقف عند هذا الحد، بل نريد المزيد من العمل من أجل إكتشاف المزيد من المواهب خاصة في النسخة القادمة من البطولة " .

منصة أبطال دو لكرة القدم في نسختها الثانية تنطلق احداثها في نوفمبر الجاري في الإمارات الشمالية، و تستمر لمدة 4 أسابيع حتى 10 ديسمبر 2016 على ان تنطلق في أبو ظبي والعين و المنطقة الغربية يوم 14 يناير و في إمارة دبي يوم 11 فبراير 2017

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل